كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

من دكة تشيلسي إلى الكالشيو.. 7 أسباب فجرت موهبة صلاح

08:34 م الجمعة 20 فبراير 2015

محمد صلاح يحتفل بأول أهدافه مع الفيولا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تألق الدولي المصري محمد صلاح مع ناديه الجديد فيورنتينا الإيطالي، بعدما ظل أسير مقاعد البدلاء في فريقه الأصلي تشيلسي الإنجليزي، لينتفض في الكالشيو.

يرصد مصراوي أبرز الأسباب التي تسببت في ظهور صلاح بالشكل الذي عليه الآن في التقرير التالي..

1- ثقة المدرب: أهم ما وجده صلاح في فيورنتينا هو ثقة مدربه الإيطالي فيتشينزو مونتيلا، الذي دائمًا ما يمدحه في المؤتمرات الصحفية، ويراه خير تعويض لرحيل الكولومبي خوان كوادرادو، حيث دفع به أساسيًا في مباراتي الكالشيو والدوري الأوروبي، وقبلها أشركه كبديل في أول ظهور له مع الفيولا، رغم خوضه مرانًا وحيدًا مع الفريق.

2- اختلاف الزملاء: فارق كبير أن يلعب بجانبك النجوم إدين هازارد ودييجو كوستا وأوسكار وويليان في تشيلسي، وبين ديامانتي وفارجاس وباباكار وجوميز وخواكين في فيورنتينا، صلاح وجد نفسه في تشكيل الفريق الإيطالي، ورأى أنه بات قادرًا على هز الشباك، حيث اتسم أداء فيورنتينا مع صلاح بالتناغم بين اللاعبين.

3- صناعة الفارق: أصبح صلاح هو نجم فيورنتينا القادر على صناعة الفارق في أي لحظة، يجد ثقة مدربه في المباريات، ويهدد مرمى الخصم في أكثر مناسبة، ويركض كثيرًا داخل الملعب، وهذا ظهر أمام توتنهام في المباراة الأخيرة بالدوري الأوروبي، حيث أشارت لغة الأرقام إلى أن صلاح كان أكثر لاعبي الفيولا إرباكًا للدفاعات الإنجليزية وأكثرهم تهديدًا لمرمى الحارس الفرنسي هوجو لوريس.

4- تعويض كوادرادو: يعلم صلاح أنه جاء إلى مدينة فلورنسا من أجل أن يعوض الجماهير عن رحيل نجمهم المفضل السابق خوان كوادرادو، يلعب صلاح في هذا المركز الجناح الأيمن أو الأيسر، كما أنه يجيد اللعب بالقدم اليسرى مثل الكولومبي الطائر كما يُلقب، لذلك يبذل قصارى جهده في المباريات لتحويل كوادرادو إلى ماضي.

5- ود الجماهير: أشارت الصحف الإيطالية إلى أن صلاح ترك انطباعًا جيدًا لدى جمهور فيورنتينا، في أول ظهور أساسي له أمام ساسولو بتسجيله هدفًا وصناعة آخرًا في لقاء انتهى بالفوز (3-1)، مما دفع الجماهير إلى غناءها بالهتاف الشهير في إيطاليا: "أووووو.. أووووو.. جئنا إلى هنا لمشاهدة صلاح يسجل.. أووووو.. أووووو".

6- إثبات الذات: يسعى صلاح إلى إثبات ذاته في الفريق الإيطالي، وتوجيه رسالة غير مباشرة إلى مدربه السابق جوزيه مورينيو الذي كان يبقيه على مقاعد البدلاء، والتأكيد على أنه عنصر مهم في التشكيل، وفي ذات الوقت، ينصب تركيز صاحب الـ22 عامًا على العودة بقوة إلى الفريق اللندتي وإيجاد نفسه الموسم المقبل مع البلوز، بعد انتهاء فترة إعارته لفيورنتينا.

7- قوة المنافسة: من المعروف أن الدوري الإنجليزي هو الأكثر صعوبة بين الدوريات العالمية، ويمتاز لاعبوه بالقوة البدنية، وصلاح من النوعية التي يحتاجها الدوري الإيطالي أو الإسباني، حيث أنه يمتاز بالسرعة، لذلك لمع نجمه في ثلاث مباريات مع فيورنتينا، رغم قوة الدفاعات الإيطالية.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: