كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- مصارع وممثل وسياسي.. مهن بديلة لنجوم كرة القدم

10:47 م الأحد 16 نوفمبر 2014

إيريك كانتونا لاعب يونايتد السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

يتجه بعض لاعبي كرة القدم بعد الاعتزال لمزاولة مهن أغلبها يكن له علاقة بطبيعة عملهم السابق، فهناك من يعمل كمدرب في فرق الناشئين بالنادي، أو يتجه آخر لدراسة قوانين كرة القدم ومن ثم امتهان التحكيم، ولو اختلف الأمر يذهب البعض للعمل في مجال التحليل لمباريات كرة القدم.

ويخالف بعض اللاعبين الأعراف والقوانين، ويتجه للعمل في بعض المهن البعيدة عن مجال كرة القدم، كالتمثيل والغناء، بالإضافة لدخول مجال السياسة من بوابة إنشاء حزب أو الانضمام لحزب.

ونشرت صحيفة ''ديلي ميل'' الإنجليزية، اليوم الأحد، تقريرًا عن بعض لاعبي كرة القدم، الذين قرروا تغيير وجهتهم إلى مجالات غريبة بعد اعتزالهم الكرة.

حارس ألمانيا يتحول للمصارعة





بعد سنوات قضاها تيم فيسه كحارس لنادي هوفنهايم والمنتخب الألماني، قرر ترك لعبة كرة القدم والدخول لعالم المصارعة الحرة.

الحارس البالغ من العمر 31 عاما خاض تجربة المصارعة بعد رفض ناديه تجديد التعاقد معه في يناير الماضي، الأمر الذي دفعه لاتخاذ قرار بترك اللعبة والخضوع لدوريات كمال أجسام بشكل مكثف، ليتثنى له الدخول لعالم المصارعة الحرة، بعدما وصل وزنه الحالي 115 كيلو جراما.

لم تكن تجربة فيسه الأولى من نوعها، حيث سبقه في العام الماضي الإنجليزي ستيوارت توملينسون وقرر خوض جولات المصارعة الحرة.

كانتونا ''الممثل''



ترك الفرنسي إيريك كانتونا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، مجال كرة القدم، بعد عدة مواسم قضاها بـ''البريمير ليج'' ليصبح واحدا من أساطير الدوري الإنجليزي على مر تاريخه، لاسيما وأن أهدافه ما زالت محفورة في أذهان عشاق ومتابعي الشياطين الحمر حول العالم، بالإضافة لحصوله على أربعة ألقاب للدوري الإنجليزي مع مان  يونايتد.

واتجه كانتونا لمجال الإعلانات عقب اعتزاله كرة القدم، ليظهر في العديد من الإعلانات الخاصة بإحدى شركات الملابس والأحذية الرياضية، ليصبح أحد أشهر نجوم الإعلانات خلال الفترة الماضية، وبعدها لجأ لخوض تجربة التمثيل ويظهر في فيلم فرنسي يحمل عنوان ''you and  the nifgt''.

لمشاهدة إعلان كانتونا الشهير لشركة نايك.. اضغط هنا

''شيفا '' رجل سياسة





يُعد آندريه شيفتشينكو، أشهر لاعب كرة قدم في تاريخ أوكرانيا، بعد أن قاد دينامو كييف الأوكراني إلى نصف نهائي دوري الأبطال في عام 1999، ليرحل ''شيفا'' لميلان الإيطالي، حيث سجل 127 هدفًا في 208 مباراة في دوري الأضواء ''كالشيو''.

وبعدها استقر به الحال في نادي تشيلسي الإنجليزي، ولكنه لم يُقدم ما كان منتظر منه، قبل أن يقرر النجم الأوكراني الاعتزال وعُرض عليه تدريب منتخب بلاده إلا أنه رفض ذلك.

وعقب قرار الاعتزال، اتجه شيفتشينكو للدخول لميدان السياسية عن طريق خوض الانتخابات البرلمانية عام 2012 تحت مظله حزب ''أوكرانيا للأمام''.

نجم الريال يخسر أمواله في ''القمار''



أصبح الدنماركي توماس جرافسين،لاعب ريال مدريد السابق، واحد من اللذين فقدوا أموالهم بعد اعتزال كرة القدم.

جرافسين كان لاعبًا عاديًا في فريق إيفرتون الإنجليزي، قبل أن ينتقل لصفوف ريال مدريد، ويقدم مستوى جيدا خلال مشاركاته مع نادي العاصمة الإسبانية.

وبعد قرار الاعتزال، قرر السفر لمدينة لاس فيجاس الأمريكية للعيش هناك، واستثمار أمواله الباقية في لعبه القمار التي أدت في نهاية الأمر لخسارته الكثير من نقوده هناك.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان