كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

إيطاليا تحلم بالنجمة الخامسة ومعادلة رقم السامبا في مونديال البرازيل

05:27 م السبت 07 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- كريم صبحى:

وصل المنتخب الايطالي إلى كأس العالم في البرازيل 2014، للمرة ال 17 في تاريخه، أملا في الحصول على النجمة الخامسة ومعادلة رقم صاحبة الألقاب القياسية البرازيل، حيث سبق للآتزوري حصد اللقب العالمي 4 مرات.

ولم يجد "الاتزورى" أية صعوبة في الوصول إلى البرازيل، بعد تصدر مجموعته التي ضمت إلى جانبه: "بلغاريا، وارمينيا، والدنمارك ومالطا وجمهوريه التشيك"، برصيد22 نقطة من ست انتصارات واربع تعادلات وبلا هزيمه.

بدأ المنتخب الايطالي التصفيات بتعادل مخيب امام بلغاريا 2-2 , قبل ان يعود ويحقق اربع انتصارات متتاليه جاءت كالآتي: (2/0 على مالطا ذهابا وايابا ثم .3-1 امام الدنمارك , وبمثل النتيجه امام ارمينيا . قبل ان يتعتر امام التشيك بالتعادل السلبي، ثم الفوز على بلغاريا 1/0 وعلى التشيك 2/1 , ثم تعادلين امام الدنمارك 2/2 وبمثلها امام ارمينيا).

واحرز المنتخب الايطالي 19 هدف. وتصدر المهاجم ماريو بالوتيلى هداف الفريق بـ5 أهداف.

ويعد المنتخب الايطالي من أبرز منتخبات العالم، حيث يعتبر أول منتخب أوروبي استطاع الفوز ببطولة كأس العالم، وأحرز البطوله 4 مرات أعوام ( 1934 و1938 و1982 و2006)، بينما حل وصيفاً عامي (1970، 1994)، وحل في المركز الثالث في بطولة 1990.

وعلى الصعيد القاري حقق الازوري كاس الامم الأوربية مره واحده عام 1968، و احتل الوصافة مرتين أعوام (2000، 2012).

تعد بطوله 2006 التي أقيمت في المانيا هي أقوى البطولات في تاريخ ايطاليا، فوقع في مجموعة واحدة بجانب غانا والتشيك والولايات المتحدة، حيث تصدر المجموعة بـ7 نقاط، فانتصر امام غانا 2-0، ثم تعادل امام امريكا 1-1 , واخيرا فاز على جمهورية التشيك 2-0، ليصعد لملاقاة استراليا ويفوز الآتزوري بضربه جزاء سجلها الملك توتي في الدقائق الأخيرة.

وفى ربع النهائي سحق الطليان المنتخب الأوكراني بثلاثية، ليتأهل لنصف النهائي لملاقاة صاحب الأرض المنتخب الالماني، ويبدع الآتزوري في هذا اللقاء ويخرج الالمان بفضل هدفي جروسو ودل بييرو في الأشواط الإضافية، قبل أن يخطف اللقب من كتيبه زيدان , بفضل ركله جزاء جروسو، اللقاء الذى شهد نطحه زيدان الشهيرة للمدافع ماتيزاري.

ومن أبرز لاعبي المنتخب الايطالي: ( بيرلو لاعب وسط اليوفي الإيطالي، ماريو بالوتيلى مهاجم الميلان الايطالي. بوفون حارس اليوفي الإيطالي، دي روسي، لاعب وسط روما الايطالي، بجانب مدافعي اليوفي ( كلينى وبرزالى).

يقود كتيبه الاتزوري في المونديال , المدرب الايطالي، برانديلي صاحب ال57 عاما , والذى قاد منتخب بلاده في 2010، وفي أعقاب فشل مارشليو ليبي في قياده الآتزوري في العبور للدور الثاني من كاس العالم 2010 ,تم تعين برانديلي مدربا جديدا لمنتخب ايطاليا , وقاد برانديلي ايطاليا في كأس أوروبا الماضية وحقق نتائج ايجابيه وتأهل بالآتزورى الى نهائي البطولة ولكنه خسر امام اسبانيا 4-0، ثم شارك في كاس القارات الأخيرة وحقق المركز الثالث.

ويقع المنتخب الإيطالي في المجموعة الرابعة بجانب " أوروجواي وإنجلترا وكوستا ريكا"، حيث تعد هذه المجموعة من اشرس المجموعات في المونديال، فهل يستطيع منتخب إيطاليا في تحقيق الكاس الخامسة ومعادله رقم السامبا؟

لمشاهدة جميع أهداف إيطاليا في كأس العالم 2006 ..اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج