كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الليلة.. هولندا صاحبة أعلى رصيد تهديفي في مواجهة الدفاع المكسيكي الحديدي

11:40 ص الأحد 29 يونيو 2014

لندا صاحبة أعلى رصيد تهديفي في مواجهة الدفاع المكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ريو دي جانيرو - (د ب أ):

تلتقي هولندا مع المكسيك اليوم الأحد في دور الـ16 من منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل في حر مدينة فورتاليزا فيما ستكون مواجهة بين أقوى خط هجوم بالبطولة وأقوى خط دفاع بها.

وسجل المنتخب الهولندي ، بقيادة أريين روبين وروبين فان بيرسي، عشرة أهداف خلال دور المجموعات بالمونديال، بينما اهتزت شباكهم ثلاث مرات.

أما المنتخب المكسيكي فقد اكتفى بتسجيل أربعة أهداف فقط خلال دور المجموعات، ولكنه أحد ثلاثة منتخبات فقط بالبطولة لم تهتز شباكهم سوى مرة واحدة في ثلاث مباريات بالدور الأول. وذلك بفضل تألق حارس المرمى جييرمو أوتشوا والمدافع المخضرم رافا ماركيز.

وتمثل المباراة التي يستضيفها استاد "استاديو كاستيلاو" تحديا صعبا لكلا الفريقين. ولكن الفائز منهما سيحظى بمواجهة أسهل، من الناحية النظرية، في دور الثمانية عندما يلتقي مع الفائز من مباراة دور الـ16 الأخرى بين كوستاريكا واليونان.

وصرح روبين لمجلة "نوسبورت" الهولندية قائلا: "لقد أخبرني مئات الآلاف من الناس بالفعل بأن الطريق خال أمامنا ، بما أننا سنواجه خصوما مثل المكسيك أو كوستاريكا او اليونان. وكما لو كنا تأهلنا بالفعل للمربع الذهبي. ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، فالمكسيك فريق رائع ، وستكون المباراة أمامه صعبة".

ويبدو كلام روبين حقيقيا إلى حد كبير ، ففي الوقت الذي حققت فيه هولندا ثلاثة انتصارات خلال منافسات الدور الأول بما في ذلك فوزها الساحق 5 / 1 على حاملة اللقب أسبانيا ، فقد حقق المنتخب المكسيكي هو الآخر انتصارين وسبب وقتا عصيبا للبلد المضيف البرازيل خلال تعادلهما السلبي في المجموعة الأولى.

كما أن حرارة الطقس خلال المباراة التي ستقام في فترة الظهيرة بمدينة فورتاليزا ينتظر أن تلعب دورا مهما في المباراة ، ومن المنطقي أن ترجح كفة المنتخب المكسيكي اللاتيني على حساب منافسيهم الهولنديين القادمين من شمال أوروبا.

وقال ميجيل هيريرا مدرب المكسيك في مقابلة مع قناة "فوكس سبورتس" التليفزيونية : "إن أفضل سلاح لدينا هو اللياقة البدنية للاعبينا. آمل أن تشرق الشمس ساطعة ، ستجرى المباراة الساعة الواحدة ظهرا ، وآمل أن تقضي على لياقتهم البدنية".

ونجح هيريرا ، الذي اكتسب صيتا عالميا بسبب احتفالاته الصاخبة في كأس العالم الحالي ، في إعادة بناء الثقة بالمنتخب المكسيكي بعد الإهانة التي تعرض لها الفريق باضطراره لحجز تذكرة تأهله إلى كأس العالم عن طريق خوض دور فاصل أمام نيوزيلندا.

ويستطيع الهولنديون بكل تأكيد أن يشيروا دائما إلى فوزهم الساحق على بطلة العالم إسبانيا في مدينة سالفادور التي تقع شمال شرق البرازيل مثل فورتاليزا، حيث لم تبد حرارة الجو العالية أو الرطوبة مشكلة كبيرة بالنسبة لهم.

ويعود النجم روبين فان بيرسي لصفوف المنتخب الهولندي بعد انتهاء عقوبة إيقافه لمدة مباراة واحدة أمام تشيلي. ولكن هيريرا سيفتقد جهود لاعب خط وسطه المدافع الأساسي خوسيه فازكيز للإيقاف ، ويرجح أن يدفع بمدافع آيندهوفن الهولندي السابق المخضرم كارلوس سالسيدو مكانه.

ورغم تأكيد روبين على أن منتخب هولندا لا يفكر حاليا سوى في مواجهة المكسيك حيث قال لمجلة "فوتبول إنترناشونال" الهولندية المتخصصة : "لا نفكر سوى في المكسيك الآن ، هذا هو المهم" فقد اعترف روبين نفسه ولاعبون مخضرمون آخرون بالمنتخب البرتقالي مثل ويسلي شنايدر بأنهم يشعرون أنهم على مستوى مسئولية تجاوز دور ال16 بالمونديال الحالي.

بينما قال ديرك كويت لاعب هولندا : "ستكون مباراة رائعة .. إننا نحترم المكسيك ، فهو فريق رائع. ولكننا مقتنعون بأن لدينا فرصة رائعة أمامهم''

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان