كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

روبن يتمسك بالفرصة الثانية مع الطاحونة الهولندية

10:17 م السبت 28 يونيو 2014

آريين روبن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ريو دي جانيرو- (د ب أ):

بعد أربع سنوات من إخفاقه في قيادة المنتخب الهولندي للقبه العالمي الأول ، يتمسك المهاجم الشهير آريين روبن بالفرصة الثانية والتي قد تكون الأخيرة له ليقود الطاحونة الهولندية إلى إحراز اللقب العالمي من خلال بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكان روبن هو الواجهة الأساسية للمنتخب الهولندي في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ولكنه أصيب بخيبة أمل مع الفريق وفشل في إحراز اللقب بعدما سقط أمام المنتخب الأسباني في المباراة النهائية للبطولة.

ولكنه الآن يأمل في قيادة الفريق للقب العالمي من خلال المونديال البرازيلي وخاصة وأنه الآن في الثلاثين من عمره وقد لا تسنح له الفرصة للمشاركة في المونديال التالي عام 2018 بروسيا.

ويدرك روبن ، الذي يعتبر من أفضل نجوم المونديال الحالي حتى الآن ، أكثر من أي لاعب آخر مدى التقلب الذي تتسم به اللعبة ولهذا يسعى إلى التقدم على طريق الفوز باللقب خطوة تلو الأخرى.

وصرح روبن لمجلة "فوتبال" الهولندية الرياضية ، قائلا : " يوم سيء قليلا وخطأ بسيط وقرار معاكس من الحكم قد يعني أن تودع البطولة عائدا إلى بلدك دون أن تستطيع فعل شيء".

وأضاف روبن نجم بايرن ميونيخ الألماني "عليك أن تحاول وأن تقلص من فرص التأثر بهذه الأمور بقدر المستطاع وأن تظل على تركيزك التام".

ويدرك روبن ، الذي أفسدت الإصابات مسيرته نسبيا ، مدى تأثير هذه الأمور وكذلك الفرص الضائعة على كرة القدم.

وفي نهائي مونديال 2010 ، تصدى إيكر كاسياس حارس مرمى أسبانيا بقدمه لهدف مؤكد من روبن في الشوط الثاني وكان من الممكن أن يحسم هذا الهدف المباراة ليتوج المنتخب الهولندي باللقب ولكن المنتخب الأسباني انتزع اللقب الثمين بالفوز على أصحاب الرداء البرتفالي بهدف نظيف سجله أندريس إنييستا في الوقت الإضافي الذي لجأ إليه الفريقان بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وفي المباراة الأولى للمنتخب الهولندي بالمونديال الحالي ، كان الفريق هو المرشح الأضعف في مواجهة نظيره الأسباني حامل اللقب ولكنه اكتسح المنتخب الأسباني 5/1 .

وكانت صورة كاسياس وهو يرتكز على الأرض بأطرافه الأربعة ويشاهد روبن السريع وهو يضع أحد الأهداف في مرماه رمزا للسقوط الأسباني المهين في المونديال الحالي.

وكان هذا الهدف هو الثاني لروبن في المباراة كما سجل اللاعب هدفا في مرمى المنتخب الأسترالي بالمباراة الثانيةللفريق في البطولة والتي فاز فيها بجائزة أفضل لاعب في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 3/2 .

كما فاز روبن بجائزة أفضل لاعب في المباراة الثالثة للفريق والتي انتهت بفوز الطاحونة الهولندية على منتخب تشيلي 2 / صفر لكن روبن لم يهز الشباك في هذه المباراة.

وعلى مدار مسيرته الطويلة والحافلة بالإنجازات ، فاز روبن بالعديد من الألقاب منها لقب كل من الدوري الإنجليزي والدوري الأسباني والدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا ولكنه لم يفز بلقب المونديال مع منتخب بلاده حتى الآن.

ويخوض روبن المونديال للمرة الثالثة في تاريخه حيث قاد الفريق لدور الستة عشر في مونديال 2006 بألمانيا وبلغ النهائي في المونديال الماضي بجنوب أفريقيا ولكنه يرغب هذه المرة في أن يكون على قدر التوقعات وألا يخرج من المونديال البرازيلي إلا وبحوزته كأس البطولة.

ويلتقي المنتخب الهولندي نظيره المكسيكي غدا الأحد بمدينة فورتاليزا في دور الستة عشر للبطولة. وإذا حقق الفريق الفوز في مباراة الغد ، سيواجه اختبارا سهلا على الأقل من الناحية النظرية في دور الثمانية حيث يلتقي مع الفائز من المواجهة بين منتخبي كوستاريكا واليونان.

واعترف روبن بثقة فريقه في عبور العقبة المكسيكية غدا. وقال "يسود الشعور داخل الفريق بأن كأس العالم لفريقه لا يمكن أن تنتهي أمام المكسيك في دور الستة عشر".

ويشعر زملاؤه بالفريق بالسعادة لوجوده معهم في هذه البطولة ويثقون كثيرا في قدرته على قيادة الفريق لأبعد ما يكون في هذه البطولة.

وقال روبن فان بيرسي قائد الفريق "أحب اللعب مع آريين روبن لأنه لاعب لا يمكن أن يتنبأ المنافس بما سيفعله ولكنني والفريق نعرف ما سيفعله في معظم الأحيان".

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان