كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

روسيف تعد بتأمين المنتخبات والسائحين خلال المونديال

10:17 م الجمعة 16 مايو 2014

رئيسة البرازيل ديلما روسيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برازيليا (د ب أ) :

وعدت رئيسة البرازيل ديلما روسيف بـ''تأمين كامل'' للمنتخبات والمسؤولين والسائحين الأجانب الذين سيزورون البلاد خلال كأس العالم لكرة القدم 2014 ، الذي سيقام خلال الفترة من 12 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين .

وأكدت روسيف ''لن يلمس أحد بعثات المنتخبات''، وذلك خلال عشاء جمعها مساء الخميس مع الصحفيين الرياضيين بوسائل الإعلام الرئيسية في البرازيل. وقالت ''التأمين سيكون كاملا''.

وعندما سئلت عن الاحتجاجات الشعبية ضد البطولة ، التي عادت أمس الخميس لتهز العديد من المدن البرازيلية -رغم أنها تبقى أقل بكثيرمما حدث خلال بطولة كأس القارات التي استضافتها البلاد في يونيو 2013-، أكدت روسيف أنها لا تخشى المظاهرات.

وأكدت ''لكن يمكنني أن أؤكد لكم أنه ما من أحد سيقترب من المنتخبات ، لن يلمسهم أحد لدى وصولهم ، أو في طريقهم إلى الاستادات ، مثلما حدث في كأس القارات ، عندما أحاط المتظاهرون بحافلة إيطاليا''.

وبحسب الرئيسة ، من بين الإجراءات المتخذة لحماية الزوار ، هناك تخصيص القواعد العسكرية الجوية لوصول ورحيل 31 فريقا ضيفا ستتنافس في البرازيل على اللقب ، وكذلك لانتقالاتهم عبر البلاد لخوض المباريات.

واعترفت روسيف ، التي تعرضت لاستهجان من جانب 60 ألف متفرج في استاد برازيليا خلال افتتاح كأس القارات 2013 ، بأن المظاهرات العنيفة قد تتكرر يوم 12 يونيو في ساو باولو، رغم أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد ذكر لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن حفل الافتتاح لن يشهد خطابات.

وقالت روسيف ''لو قلت إن ذلك الاستهجان لم يضايقني ، فلن يكون حقيقة.. أي رئيس دولة قد يحب ذلك؟ في افتتاح المونديال ، بحسب بلاتر ، لن تكون هناك خطابات. سأكتفي بالقول إننا نفتتح البطولة. لو أطلقوا صافرات الاستهجان ، فصبرا... في الحياة الناس الذين يذهبون إلى الاستادات يفعلون ذلك لانهم يريدون مشاهدة المباريات ، وليس للاستماع إلى خطابات''.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك   

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان