كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

4 أرقام إيجابية و3 سلبية بعد تعادل مصر ومالي في أمم إفريقيا

11:26 م الثلاثاء 17 يناير 2017

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

تعادل المنتخب المصري أمام نظيره المالي، سلبيا دون أهداف في افتتاحية مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية الجابون 2017.

وبتعادل المنتخبين، تقاسم الفراعنة والنسور المركز الثاني بالمجموعة خلف غانا المتصدر، بعد فوز البلاك ستارز، اليوم على حساب أوغندا بهدف في إطار نفس الجولة.

ويرصد مصراوي 7 أرقام بعد تعادل مصر ومالي:

3 أرقام سلبية:

- بعد تعادل مصر ومالي، فشلت جميع المنتخبات العربية في الفوز بالجولة الأولى، بعد خسارتي تونس أمام السنغال (2-0)، والمغرب أمام الكونغو الديمقراطية (1-0)، فيما تعادلت الجزائر أمام زيمبابوي (2-2).

- حصل محمد صلاح على أول بطاقة صفراء في تاريخه مع المنتخب، حيث تلقى بطاقة صفراء خلال الشوط الأول بعد تدخله العنيف على ساق لاعب مالي.

- مصر حققت التعادل السلبي الأول في تاريخها بمباراة افتتاحية ببطولة إفريقيا، فيما حققت التعادل الإيجابي مرة وحيدة عام 1976، وودعت البطولة، التي توجت بها المغرب، في دور الـ8.

4 أرقام إيجابية:

- وصل المنتخب المصري للمباراة رقم 20 على التوالي في مسيرتها بأمم إفريقيا دون هزيمة، حيث ترجع آخر هزيمة للمنتخب في أمم إفريقيا 2004 أمام الجزائر (2-0) .

- الحضري سجل رقما قياسيا كأكبر لاعب في تاريخ أمم إفريقيا يشارك في البطولة عن عمر 44 سنة ويومين، ليكسر رقم حسام حسن صاحب المشاركة الأكبر 39 سنة و5 شهور و24 يوما.

- أول تعادل في تاريخ لقاءات مصر ومالي، حيث سبق وأن التقى الفريقان مباراة رسمية وحيدة ببطولة أمم إفريقيا 94، وفاز النسور وقتها بهدف نظيف في الدور ربع النهائي، فيما التقى الفريقان مرتين وديا، الأولى عام 2008 وفاز الفراعنة بهدف حسني عبدربه، ومباراة أخرى عام 2010، وفاز المنتخب المصري بهدف محمد ناجي جدو.

- تعد مباراة مالي هي أول مشاركة في بطولة إفريقيا لـ10 لاعبين وهم: "أحمد حجازي، وعلي جبر، وطارق حامد، ومحمد النني، ومحمد صلاح، وعبدالله السعيد، ومحمود حسن تريزيجية، ورمضان صبحي، ومروان محسن، وأحمد حسن كوكا"

 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان