إعلان

من الذاكرة (7).. دينامو موسكو يفوز على أرسنال في "مباراة الضباب"

11:27 م الإثنين 01 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد القرش:

تبقى الحكايات في عالم الساحرة المستديرة، لها مذاق مختلف فكلما بحثنا في تاريخ معشوقة الجماهير، وجدنا الكثير من القصص المثيرة التي تبقى عالقة في أذهان الجميع، لذلك نستغل الأوقات والأحداث لسرد تلك القصص لمتابعينا.

ويقدم لكم "مصراوي" الحلقة السابعة، من سلسلة حلقات "من الذاكرة"، التي تُقام خلال النصف الثاني من شهر رمضان، ونسرد في كل حلقة مباراة أثارت الجدل في عالم كرة القدم.

ما بعد الحرب العالمية الثانية

تبدأ حكايتنا بعد أشهر قليلة من نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الاحتفال بالسلام بينهم وبين الاتحاد السوفيتي، عن طريق خوض نادي دينامو موسكو مباريات ودية ضد الأندية الإنجليزية.

وفي عام 1945، استضاف آرسنال نظيره دينامو موسكو الروسي على ملعب وايت هارت لين، حيث شهدت هذه المباراة أغرب الأحداث في تاريخ كرة القدم.

وبعد نزول الفريقين لأرضية الملعب، تفاجئ الجميع بالضباب الذي يغطى الملعب، مما جعل الرؤية صعبة، ومع ذلك رفض الحكم تأجيل المباراة.

أحداث غريبة وفوضوية

بدأت المباراة بقرار من الحكم، لكن لم تسر الأمور كبقية المباريات، حيث شارك أربعة لاعبين من فريق دينامو موسكو، بجانب الـ 11 الآخرين دون أن يرى أحد.

وارتطم حارس مرمى أرسنال بالقائم بعد محاولته التصدي لكرة من الكرات، ليقوم بعض الجماهير بنقله إلي المستشفى، ويحل محله أحد المشجعين ويحرس المرمى بدلًا منه.

وبجانب عودة "جورج دروري" لاعب آرسنال إلى أرضية الملعب بعد طرده، واستكمل المباراة كلها، دون أن يشعر الحكم ولاعبو الخصم.

وانتهت هذه المباراة الفوضوية والهزلية بفوز نادي دينامو موسكو الروسي على نظيره آرسنال بنتيجة 4-3 في العاصمة لندن.

اقرأ أيضًا:

من الذاكرة (6).. "وصمة العار" في تاريخ الليفر على يد أستون فيلا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: