إعلان

ممنوع التكرار.. تفاصيل قرار سعودي جديد بخصوص عمرة رمضان

12:30 ص الثلاثاء 28 مارس 2023

وزارة الحج والعمرة في السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية، قرارا جديدا يخص المعتمرين وضيوف الرحمن، خلال شهر رمضان 1444 هجرية الموافق 2023 ميلادية.

وأكدت وزارة الحج السعودية، أنه يحق لكل شخص أداء العمرة في شهر رمضان المبارك مرة واحدة فقط ولا يسمح بتكرارها، لإعطاء الفرصة للجميع لأداء العمرة.

وأشارت وزارة الحج والعمرة السعودية، إلى أن إصدار التصريح من تطبيق "نُسك" ضروري لأداء العمرة، مع وجوب التقيد بالوقت المحدد.

ونوهت الوزارة بأنه لا توجد خاصية للتعديل على مواعيد العمرة ولكن يمكن إلغاء الموعد من خلال تطبيق "نسك" قبل دخول وقت التصريح وإصدار تصريح جديد.

من جانبه، قال حسين حجازي، عضو لجنة الحج والعمرة بغرفة مكة المكرمة، ورئيس مجموعة حجازي لخدمات المعتمرين، إن قرار الوزارة بالاكتفاء بأداء عمرة واحدة في رمضان يسهم بشكل كبير في إتاحة الفرصة للآخرين لأداء مناسكهم بطمأنينة ويسر.

وأوضح حجازي لمصراوي، أن المملكة تسعى في تقديم التسهيلات والخدمات اللازمة لضيوف الرحمن لتمكين فئات المجتمع من أداء مناسك العمرة، والاستعدادات لتقديم البرامج التي تخدم الجميع وتمكينهم من أداء والعمرة، وتباعا فريضة الحج.

وأشار إلى أن شعار المملكة العربية السعودية هو "عمرة بلا مخالفين" للأنظمة والتعليمات المعمول بها حفاظا على سلامة المعتمرين وضيوف الرحمن.

وأكد حجازي، أن جميع التأشيرات التي أصدرتها المملكة، مصرح لها بأداء العمرة من خلال الحصول على التصاريح اللازمة عبر تطبيق نسك، خصوصا في شهر رمضان وسيتم التشديد على المعتمرين بأداء العمرة "مرة واحد" خلال الشهر المبارك وذلك بهدف منح الفرصة للآخرين لأداء المناسك.

واستعرض عقوبات المتخلفين عن العودة بعد انتهاء مدة التأشيرة على النحو التالي:

- غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال سعودي.

- السجن لمدة 6 أشهر والترحيل خارج الأراضي السعودية.

- وضع اسم المتخلف عن العودة ضمن الأسماء الممنوع دخولها إلى المملكة لمدة لا تقل عن 5 أعوام.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: