إعلان

حزر فزر- ما قصة البقرة الأغلى في العالم؟.. سعرها 225 مليون جنيها (صور)

08:00 م السبت 30 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

في حدث تاريخي في عالم مزادات الماشية، دخلت بقرة نيلوري تُدعى Viatina-19 FIV Mara Imóveis، التاريخ من خلال كونها أغلى بقرة تم بيعها على الإطلاق.

وبحسب economictimes، حققت البقرة مبلغًا مذهلاً قدره 4.8 مليون دولار أمريكي (أي ما يعادل أكثر من 225 مليون جنيها مصريا) في مزاد علني في البرازيل .

لا يسلط هذا البيع المحطم للأرقام القياسية الضوء على أهمية الصفات الوراثية المتفوقة في صناعة الماشية فحسب، بل يؤكد أيضًا على القيمة المتزايدة الممنوحة لعلم وراثة الماشية الاستثنائي.

البقرة، المعروفة بفرائها الأبيض الناصع والحدبة المميزة فوق الكتفين، نشأت في الهند ولكنها أصبحت من أبرز السلالات في البرازيل.

سميت هذه الماشية على اسم منطقة نيلور في ولاية أندرا براديش، وتم تصنيفها علميًا على أنها Bos indicus وهي من نسل ماشية Ongole القوية والقابلة للتكيف في الهند.

كان إدخال أول زوج من ماشية الأونجول إلى البرازيل في عام 1868 بمثابة بداية انتشار السلالة في البلاد، مع عمليات الاستيراد اللاحقة التي عززت وجودها.

إن قدرة سلالة نيلور على الازدهار في درجات الحرارة الحارة، إلى جانب التمثيل الغذائي الفعال ومقاومتها للعدوى الطفيلية، جعلتها مرغوبة للغاية من قبل مربي الماشية. تجسد Viatina-19 FIV Mara Imóveis هذه السمات المرغوبة، حيث تم تربيتها بشكل انتقائي لتعزيز مزاياها الجينية.

تمتد أهمية Viatina-19 FIV Mara Imóveis إلى ما هو أبعد من قيمتها الفردية؛ من المتوقع أن تنتج مادتها الوراثية، على شكل أجنة ومني، ذرية تحمل سماتها المتفوقة، ما يساهم في التحسين العام لسلالة نيلور، وينعكس هذا التوقع في السعر القياسي الذي جلبته في المزاد.

وشهد المزاد الذي أقيم في مدينة أراندو بولاية ساو باولو البرازيلية، بيع ثلث ملكية البقرة البالغة من العمر 4 سنوات ونصف بمبلغ 6.99 مليون ريال، أي ما يعادل 1.44 مليون دولار أمريكي، قدر هذا البيع إجمالي ملكيتها بمبلغ مذهل قدره 4.3 مليون دولار أمريكي، وهو ما يتجاوز الرقم القياسي السابق الذي سجلته عندما تم بيع نصف ملكيتها بحوالي 800000 دولار أمريكي في العام السابق.

اقرأ أيضا:

احذر عادة خطيرة عند طهي البيض تدمر قلبك

عصير سحري يحمي من أمراض القلب والسرطان

مشروب شهير في رمضان قد يحميك من السرطان.. ما الكمية المناسبة؟

حزر فزر/ سر توزيع الشربات في الأفراح.. متى دخل ذلك إلى مصر؟

زي عرب السويركي.. مواليد 4 أبراج معروفون بالشهامة والجدعنة

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان