تسجيل الدخول

إعلان

مفاجأة تفسر الشعور بمرور الأيام بسرعة في رمضان.. اعرف السر

09:15 م الأربعاء 27 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل:


"محدش حس بيه".. ربما تكون تلك الجملة الأكثر تداولا على ألسنة الصائمين في شهر رمضان بعد مرور معظم أيامه، تدليلا على الإحساس بمرور أيامه سريعا دون الشعور بها بين غمضة عين وانتباهتها.


ووفقا لكل من موقعي joe البريطاني، وwebmd، يقل شعور الإنسان بالوقت كلما تقدم في العمر، ويرجع السبب إلى زيادة الذكريات والتجارب التي يعتمد عليها.


ومن هذا المنطلق، يشعر الطفل البالغ من العمر 5 أعوام أن السنة الواحدة طويلة جدًا، لأنها تمثل 20% فقط من حياته بأكملها، وعدم وجود شيء آخر يستطيع مقارنته بها، بخلاف الفترة القصيرة التي قضاها.


لذلك، نادرًا تجد طفلا يتحدث عن ذكرى مر بها منذ فترة، ما يفسر سبب الصعوبة التي يواجهها معظم الأشخاص في تذكر أي شيء قبل سن الثانية أو الثالثة.


وبالتالي، من الطبيعي أن يكون هناك ضآلة في الذكريات المبكرة بالنسبة للأشخاص في سن الشيخوخة، لازدحام ذاكرتهم بالكثير من الأحداث والخبرات.


كيف يغير الدماغ طريقة إدراكنا للوقت؟


وفي دراسة نُشرت في المجلة الأوروبية، يقول العالم البروفيسور أدريان بيجان إننا ندرك "الوقت الفعلي" بين وصول الصور العصبية التي تم إنشاؤها حديثًا في الدماغ، وهذه الصور العصبية هي أساس ذكرياتنا.


يقول سانتوش كيساري طبيب أمراض الأعصاب، في مقال نشرته شبكة إن بي سي نيوز، إننا نقيس الوقت من خلال الأحداث التي لا تنسى، ويحدث عدد أقل من الأشياء الجديدة مع تقدمنا ​​في السن لنتذكرها، ما يجعل الأمر يبدو كما لو أن الطفولة استمرت لفترة أطول.

رمضان شهر العوض .. تغييرات جذرية لمواليد 4 أبراج خلال أبريل

صحتك في رمضان| احذر.. علامة مبكرة تكشف مشكلة في الكلى دون أن تدري

صحتك في رمضان.. علامة في فمك تكشف عن نوع سرطان خطير

تظهر بعد الإفطار مباشرة .. علامات تنذر بتليف الكبد

تظهر أثناء تناول الإفطار.. علامة تحذيرية لسرطان قاتل

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: