إعلان

عادات تحسن نوعية النوم في رمضان.. اتبعها

11:32 ص الأحد 17 مارس 2024

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف الدكتور نيقولاي إيلين طبيب الأعصاب عن العادات التي تحسن نوعية النوم.

وقال نيقولاي: "يجب تجنب تناول الشاي قبل النوم، لأن كوب واحد فقط منه يحتوي على 47 ملليجرام كافيين وهذا يعادل ثلثي كوب القهوة، لذا يفصل تناوله قبل 2-3 من النوم"، وفقا لصحيفة "إزفيستيا".

وتابع: "يجب الابتعاد أيضا عن تناول الحلويات والبسكويت كوجبة خفيفة قبل النوم، نظرا لأنها غنية بالدهون والسكر وتسبب الإصابة بالجزر المعدي المريئي (تدفق عصير المعدة إلى المريء) وارتفاع مستوى السكر في الدم والأنسولين، ومن ثم زيادة الانفعالات ومشكلات النوم، وأمراض مختلفة، مثل داء السكري".

وأشار: "للحصول على نوم جيد يوميا، يجب عدم النوم لفترة طويلة خلال النهار".

وأضاف: "إذا قرر الشخص أن يأخذ قيلولة قبل بضع ساعات من الذهاب إلى السرير في المساء، فعليه ألا يتفاجأ إذا وجد صعوبة في النوم ويشعر بالترنح في الصباح. بالطبع، إذا كان الشخص يعمل في نوبات ليلية، فيمكنه تخطي هذه النصيحة، لأنه في هذه الحالة، النوم قبل الذهاب إلى العمل مهم من أجل تعويض نقصه في الوقت المناسب للراحة".

ويوصي الطبيب بضرورة رفع ستائر النوافذ والتجوال يوميا في الهواء الطلق مدة لا تقل عن 30 دقيقة للحصول على ما يكفي من ضوء الشمس. لأن شحنة من ضوء الشمس تساعد في الصباح على إعادة ساعة الجسم البيولوجية إلى طبيعتها.

ويختتم الأخصائي حديثة مشيرا إلى ضرورة النوم على فراش مريح وملائم، وعند الضرورة استخدام وسادة وفراش لتقويم العظام تدعم العمود الفقري أثناء النوم وتضمن أقصى قدر من التعافي دون توتر أو ألم. كما يجب أن تكون درجة الحرارة في غرفة النوم مريحة.

اقرأ أيضا:

على طريقة مسلسل صيد العقارب.. 3 أبراج لدغتها والقبر

4 أبراج تنتظر المسحراتي يوميا.. اصحى يا نايم

معلومات عن نعامة "رامز جاب من الآخر" غير أليفة وهذه خطورتها - مفاجأة

"إنت مش مفجوع".. أسباب لن تتوقعها وراء الشعور بالجوع بعد تناول الطعام

كنز على سفرتك.. هذا هو أفضل مشروب لكسر صيامك به - مفاجأة

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: