إعلان

رسمياً.. 3 دول تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان

05:16 م الأحد 10 مارس 2024

استطلاع هلال شهر رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي شبل:

أعلنت 3 دول، هي أستراليا، ومالزيا، وسلطنة بروناي، غدا الاثنين المتمم لشهر شعبان، على أن يكون يوم الثلاثاء المقبل هو أول أيام شهر رمضان فيها.

وأوضحت سلطنة بروناي أن الثلاثاء 12 مارس، غرة شهر رمضان المبارك نظرا لتعذر رؤية الهلال من عدة مواقع في السلطنة، وفق ما ذكر مركز الفلك الدولي على حسابه الرسمي في منصة "إكس".

وقال مجلس الإفتاء الأسترالي رسمياً، إن 12 مارس هو أول أيام شهر رمضان في البلاد. وأوضح في بيان اليوم الأحد، أن الاثنين 11 مارس هو متمم شهر شعبان، وذات اليوم بعد غروب الشمس هو أول ليالي رمضان وإقامة صلاة التراويح.

وأعلنت ماليزيا اليوم الأحد، تعذر رؤية هلال رمضان في مختلف مناطق البلاد، مشيرة إلى أن غرة شهر رمضان المبارك، ستكون يوم الثلاثاء 12 مارس. بحسب ما ذكر مركز الفلك الدولي.

يأتي ذلك فيما تتحرى اليوم مصر وعدد من الدولة العربية والإسلامية هلال شهر رمضان المبارك بعد صلاة المغرب.

وبعد صلاة مغرب اليوم، تعلن دار الإفتاء المصرية استطلاع هلال رمضان الأحد 10 مارس، وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

ووفق الحسابات الفلكية يولد هلال شهر رمضان لعام 1445هـ في مصر بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 11:02 صباحاً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأحد 29 من شعبان 1445هـ الموافق 10/3/2024م (يوم الرؤية)، وبذلك تكون غرة شهر رمضان المعظم 1445هـ فلكياً يوم الإثنين 11/3/2024م.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو| حالة يجوز فيها جماع الزوجين في نهار رمضان.. يكشف عنها أمين الفتوى

اعرف قبل رمضان.. آداب التعامل مع المصحف الشريف منها 13 امراً مهماً

اعرف قبل رمضان.. هل يقبل الصيام بدون صلاة؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: