إعلان

4 ركعات بلا تشهد أوسط.. البحوث الإسلامية يوصي بصلاة التسابيح بهذه الطريقة

01:16 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

مجمع البحوث الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

أوصى مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف بأداء صلاة التسابيح، مستشهدا بما ورد عن قول النبي ﷺ لعمه العباس: إن استطعت أن تصليها في كل يوم مرة فافعل، فإن لم تفعل ففي كل جمعة مرة، فإن لم تفعل ففي كل شهر مرة، فإن لم تفعل ففي كل سنة مرة، فإن لم تفعل ففي عمرك مرة.

وعن الكيفية، أوضح المجمع أنها تؤدى أربع ركعات بلا تشهد أوسط، وبيانها كالتالي:

بعد تكبيرة الإحرام تقرأ الفاتحة وأي سورة شئت، بعد القراءة تقول: سبحان الله- الحمد لله- لا إله إلا الله- الله أكبر (15 مرة).

ثم تركع فتقول: سبحان ربي العظيم -تسبيح الركوع المعتاد-، بعد التسبيح تقول: سبحان الله- الحمد لله- لا إله إلا الله- الله أكبر (10 مرات).

ثم القيام من الركوع وقولك سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمدُ حمدًا كثيرًا طيبًا مُباركًا فيه، وبعد ذلك تقول: سبحان الله- الحمد لله- لا إله إلا الله- الله أكبر (10 مرات)

ثم تسجد وتقول تسبيح السجود: -سبحان ربي الأعلى- بعد التسبيح تقول: سبحان الله- الحمد لله-لا إله إلا الله1- الله أكبر (10 مرات).

ثم الجلوس بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد فتقول سبحان الله- الحمد لله- لا إله إلا الله- الله أكبر (10 مرات).

ثم تسجد وتقول تسبيح السجود: سبحان ربي الأعلى- بعد التسبيح تقول: سبحان الله- الحمد لله- لا إله إلا الله- الله أكبر (10 مرات).

ثم ترفع رأسك من السجود وتجلس القرفصاء فى جلسة خفيفة بين السجود والقيام تقول: سبحان الله- الحمد لله- لا إله إلا الله- الله أكبر (10 مرات).

فيكون مجموع قولك : سبحان الله- الحمد لله- لا إله إلا الله- الله أكبر (75 مرة) في الركعة الواحدة وتفعل ذلك في الأربع ركعات، فيكون المجموع (300 مرة).

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: