إعلان

"الأتوبيس اتعجن".. اللقطات الأولى لحادث حافلة معتمرين بينهم مصريين بالسعودية "صور"

09:37 م السبت 23 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نشرت صحيفة المرصد السعودية الإلكترونية، صوراً للحادث الذي وقع على طريق السريع، في الساعة السادسة، من صباح أمس الجمعة، بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

ووقع الحادث عند الكيلو 140، حيث اصطدمت الحافلة التي كان يستقلها معتمرين بينهم مصريين بالسعودية، وتسبب الحادث في وفاة 8 أشخاص، بينهم مصري، وإصابة 43 آخرين،12مصريا، وفقا لتصريحات صحفية لعادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر لحظات ما بعد الحادث ومحاولات إنقاذ المعتمرين (يتحفظ مصراوي على نشره).

وقال المهندس هشام سعيد وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين في تصريح خاص لمصراوي، اليوم السبت: "نسأل الله أن يرحمهم برحمته الواسعة وأن يسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة.. وأن يتقبلهم من الشهداء".

وكانت غرفة عمليات الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة تلقت بلاغًا بالحادث، تحرك بناء عليه مركبات الإنقاذ، حيث شاركت 20 فرقة إسعاف من داخل المدينة المنورة، و6 فرق من منطقة مكة المكرمة، أي بإجمالي 26 فرقة، إضافة إلى 6 فرق تابعة للشؤون الصحية بقيادة القيادة الميدانية، ومدير الشؤون الصحية والمساعد للشؤون الإسعافية ومتابعة مدير القيادة والتحكم.

واتضح عند وصول الفرق الإسعافية لموقع الحادث، وجود 51 حالة، منها 3 إصابات خطيرة، و10 إصابات متوسطة، و30 حالة مستقرة، و8 حالات وفاة، وتم نقل 5 حالات عن طريق أتوبيس الإصابات المتعددة.

أما باقي الحالات تم نقلهم إلى مستشفيات المدينة المنورة، بالتنسيق مع عمليات الصحة لمستشفى وادي الفرع، ومستشفى المدينة العام ومستشفى الملك فهد، وجاء نقلهم بعد تقديم الرعاية الطبية الطارئة لهم، في موقع الحادث.

تحديث

أعلنت وزارة الخارجية أنها تابعت والقنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في جدة، بشكل حثيث، تطورات الحادث الأليم، الذي وقع على طريق الهجرة بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لحافلة تضم 51 معتمرًا من جنسيات مختلفة، وأسفر عن إصابة 12 مواطنًا مصريًا.

وذكرت الوزارة - في بيان صحفي اليوم /السبت/ - أن جميع المواطنين المصريين تلقوا العناية الطبية المطلوبة، وغادروا المستشفيات بحمد الله، فيما لا يزال يتلقى مواطن مصري واحد العلاج اللازم، وتجرى متابعة حالته وتقديم كل سبل الرعاية له؛ فضلًا عن وفاة مواطن شاب هو محمد سعيد إبراهيم.

وأضافت أن هذا الحادث تزامن مع وقوع حادث مروري آخر لزوجين مصريين؛ أسفر عن وفاتهما على الفور؛ وهو ما أحدث حالة من اللبس في المعلومات، التي تناقلتها بعض الصفحات والمواقع الإلكترونية.

وأشارت الوزارة إلى أن القنصلية العامة في جدة قامت بإنهاء جميع الإجراءات والترتيبات الخاصة بدفن الزوجين المتوفيين في مقابر البقيع بالمدينة المنورة بناءً على رغبة ذويهم.

وقامت القنصلية العامة - على الفور بعد وقوع الحادثين - بإجراء اتصالاتها المكثفة مع مختلف الجهات السعودية المعنية (الهلال الأحمر السعودي- إدارة الطرق- هيئة الشئون الصحية) والتي قدمت بدورها للقنصلية كافة أوجه التعاون الممكنة.

كما كلفت القنصلية العامة في جدة، أحد أعضائها الدبلوماسيين بالانتقال الفوري إلى المدينة المنورة؛ لمتابعة الموقف وإنهاء جميع الإجراءات ذات الصلة.

وتقدمت وزارة الخارجية بصادق تعازيها لذوي مواطنينا الثلاثة، داعية المولى - عز وجل - أن يتغمدهم بواسع رحمته في هذه الأيام الفضيلة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: