إعلان

حوار| محمد شاهين: لست صبورا مثل آدم بـ"الهرشة السابعة".. وتراكم المشاكل يؤدي للانفجار

04:16 م الأربعاء 19 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

يقدم ما ينال إعجابه به بعيدا عن أية حسابات، المهم أن يشارك في عمل يناقش أمرا مقتنعا به ويجسد دوره بصدق ليصل إلى الجمهور بالصورة التي يتمناها، هو الفنان محمد شاهين الذي شارك في رمضان ٢٠٢٣، بمسلسل الهرشة السابعة مقدما شخصية آدم. مصراوي كان له الحوار التالي معه..

يرى شاهين أن آدم شخص حقيقي، مثل كل الشخصيات التي ظهرت في "الهرشة السابعة"، كما أن العمل نفسه حرص صنّاعه على تقديم دراما حقيقية غير مفتعلة من خلاله، وهو ما وصل للجمهور وجعلهم يتفاعلون مع الأحداث.

وقال شاهين "نادين هي الإنسانة المناسبة لـ آدم، لكن المشاكل بينهما وصلت لحد الانفجار بسبب تراكمها، واتباعهم طريقة غير مناسبة في حلها، فدائما ما تبكي وهو يصالحها وينتهي الأمر عند هذا الحد، حتى أصبحت النتيجة النهائية الانفجار لدى الطرفين، لأن من البداية لم يحدث نقاش ومحاولة لتفكيك كل مشكلة".

يعود شاهين للحديث عن دراما المسلسل والحوار الذي جاء على لسان الأبطال، مؤكدًا أن الجمهور وجد أن ما يسمعه يُقال في كل بيت، وأن المواقف التي يراها على الشاشة عاشها أو يعرف أشخاصا يعيشونها، مضيفا "عندما عُرض المسلسل عليّ أعجبني تقديم شيء مختلف والتحدي الحقيقي أنه إنسان عادي ليس لديه لازمة، وعملت على أن يظهر بصورة حقيقية، وأقدم للجمهور جانب مختلف من شاهين كممثل".

ومن المشاهد التي شعر الجمهور بأنها تشبه حياتهم، كان مشهد المواجهة بين نادين وآدم، وعنه قال شاهين "من ساعة ما اخدنا الحلقات بصراحة كنّا كلنا حاملين هم المشهد، وكنا بنفكر إزاي هيتعمل مش لأنه صعب، لما قريته لقيت هما الاتنين الجمل مش بترد على بعض هي بتقول مشكلة وهو بيرد مشكلة تانية خاصة بيه، مش سامعين بعض بيزودوا على المشاكل اللي عندهم، المواجهة جت متأخرة، بعد المناقشة كان المفروض يحصل حاجة بس بعند وكبر قرروا ياخدوا قرار الانفصال، فيه غضب جوة الاتنين، مش طايقين بعض وفي نفس الوقت بيحبوا بعض جدا".

وتعليقا على رد فعل البعض وانتظارهم ارتكاب آدم لخطأ مثل الخيانة، مستبعدين فكرة أن يكون هناك زوجا يحاول طوال الوقت "الطبطبة" وقت صراخ الزوجة، أوضح "الناس تأخذ صورة خاطئة عن الرجل الذي (يطبطب) مثل آدم، ويعتقدون أنه أكيد يخفي شيئا كبيرا، ويخون زوجته، وهذا خطأ فربما يكون محب ومخلص بالفعل، في رأيي آدم رجل بلا خبرات يعرف نادين منذ طفولتهما".

وكشف شاهين عن القاسم المشترك الوحيد بينه وبين آدم، مشددًا على أنهما يجتمعان في حب العمل فقط، لكن ما عاشه آدم لم يعشه شاهين فهو غير متزوج، كما أنه لا يتمتع بصبر الشخصية التي جسدها في "الهرشة السابعة": "أنا مش صبور ولا رزين في الخناقات مثله بالعكس أنا صوتي عالي"، لافتا أنه شعر وقت قراءة العمل أن آدم يشبه شقيقه خالد وصديق له "خالد أخويا بيعرف يطبطب من غير خيانة".

من بين أصعب المشاهد التي مر بها شاهين وقت تصوير "الهرشة السابعة" مشهد البكاء في الشارع، لأن حياة الشخصية تدمرت، ومع لحظة انفجار إطار السيارة "الكاوتش"، انفجر هو أيضا، متابعا "المشهد كان صعب جدا، والتف حولنا أثناء التصوير الجمهور، بيضحكوا، علينا وينادوا عليا شاهين ويقولولي أنت بتعيط في الشارع، ويرموا علينا بمب لكن الحمد لله كمل للأخر".

لا يهتم شاهين بالحسابات الخاصة بأن الموسم الرمضاني الأنسب له أعمال تقوم على الكوميديا، أو الحكايات القريبة من المناطق الشعبية، أو الأكشن وتلك القائمة على الإثارة والغموض والبحث عن حل للغز ما، وعن هذا يقول "كل واحد بيقدم ما يقتنع به، ومش علشان الأكشن بينجح فأنا هعمله، أنا بعمل مشروع وفكرة أنا مقتنع بيها، بطرح قضية أنا مقتنع بيها بعمل حاجة أنا حاببها ومش لازم أعمل كوميدي علشان تنجح بل أقدم ما أقتنع به وأحبه وبالمناسبة لا يوجد شيء معين يمكن أن نقول إنه ينجح في رمضان، لأن ذوق الناس بيتغير كل يوم، فربما فكرة غير متوقعة تنجح مرة واحدة ونأتي في العام التالي نجد أن الجميع ذهب لنفس الإتجاه وهنا ربما لا يتحمس الجمهور لهذه النوعية".

وعن السبب الذي يجعل الزواج يفشل من وجهة نظره، أوضح "اللي بيخلي العلاقات تبوظ عدم التفاهم وعدم التقدير والاحترام، وهذا بالتأكيد يدمر العلاقات"، نافيا أن يكون المسلسل ساهم في تغيير وجهة نظره عن الزواج.

يتحدث شاهين عن تعاونه مع الفنانة حنان سليمان، والتي لعبت دور والدته: "أحبها جدا وهذا اللقاء ليس الأول بيننا، قدمت دور مختلف لامرأة تحب الحياة، وتبتعد عن المشاكل، ولا تحب النكد والحزن، وبالنسبة لآدم كان حاجة غريبة أن والدته تفكر في الزواج، الموضوع كان صادم برغم كونه أمر عادي ليس به أي خطأ".

وعن الفنانة عايدة رياض "سبق وعملت معها والمشاهد بيننا هنا كانت لذيذة، أما الفنان محمد محمود فهو عبقري".

حقق شاهين رغبته بالعمل مع المخرج كريم الشناوي من خلال "الهرشة السابعة": "تمنيت العمل معه من بعد مُشاهدتي عدد من أعماله السابقة وهو مخرج يعمل على الممثل وجميع أدواته الأخرى، أشكره لأنه اختارني لتقديم دور آدم واشتغل معاه، وهو مخرج عبقري وشاطر ومريح".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان