إعلان

محمد الروبي ينتقد "فلاش باك" مسلسل "سره الباتع ".. وخالد يوسف يعلق

08:07 م الخميس 30 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

انتقد الناقد الكبير محمد الروبي قيام الفرنسي الذي يلعب دوره الفنان حسين فهمي في مسلسل "سره الباتع" للمخرج حسين فهمي بدور الراوي، لأحداث لم يكن جزءًا منها، أو حاضرا لها، خاصة وأنها حسب تعبيره أحاديث هامسة وقعت في الحجرات المغلقة.

وكتب الروبي عبر حسابه على موقع "فيسبوك": "في سره الباتع يحكي حسين فهمي الذي هو أحد علماء الحملة الفرنسية عن حامد .. يحكي عن لقاءات صافية السرية به في الغيطان.. وماذا قال كل منهما للآخر.. يحكي عن أمه وأبيه وماذا فعلا .. بل إنه يحكي لنا عن ماذا قال الشيخ شهاب لأبنائه الصغار وماذا خطط معهم .. وعن وعن وعن".

وتابع "ويبقى السؤال كيف عرف هذا الفرنسي كل هذه التفاصيل والأسرار وسمع الحديث الهامس في الحجرات المغلقة؟.. من علمكم تقنية الـ( فلاش باك ) يا سادة ؟.. طبعا هذه الأسئلة وغيرها يسميها الجهلاء (فذلكة) مرة أخرى .. الفن تفاصييييييل".

وفي تعليق على المنشور السابق، رد مخرج العمل خالد يوسف: "يا عم محمد كل سنة وانت طيب، أيام ودنا القديم تجعلني أغض الطرف عن تجاوزك ولكنها تفرض علي أيضا أن أرد عليك مباشرة، واسمح لي أن أقول لك انت لست من المتفذلكين اللي اتكلمت عنهم ولكنك من غير المدققين الذين شاهدوا من غير عناية واهتمام".

وأضاف "لو اتفرجت بتأني هاتشوف ان العالم الفرنسي (حسين فهمي) ظل في مصر بعد رحيل الحملة وقال تحديدا هذا المعنى في أكثر من مشهد (كثيرين بعد رجيل حامد حكوا عنه وحكوا عن قصة حبه لصافية وكثيرين حولوه لأسطورة وآخرين عرفوه على حقيقته وحكوا عنه منذ طفولته إلى يوم صنعوا له هذا المقام) ده المعنى الإجمالي اللي موجود في اكثر من مشهد وده اللي يخلي فتح باب الفلاش باك عن طريق هذا العالم (حسين فهمي) تستطيع ان تحكي منه عن ما شئت من تفاصيل، ناهيك عن طريقة الفلاش باك كطريقة دراميه وفنية للحكي لا يمكن التعامل معها بالصرامة اللي بتتكلم عنها".

"سره الباتع" عن نص أدبي للكاتب الكبير يوسف إدريس، سيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف، بطولة أحمد السعدني، أحمد فهمي، حسين فهمي، محمود قابيل، ريم مصطفى، حنان مطاوع.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: