إعلان

محمد حاتم: الفن ليس دوره التوعية.. ومحظوظ بالتعاون مع كاملة أبوذكري في "بطلوع الروح" (حوار)

01:08 م الأربعاء 20 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

بخطوات ثابتة يؤكد يوما تلو الآخر أنه أحد المواهب الفنية المتميزة، نجح في جذب أنظار الجمهور وصناع الفن إليه على حد سواء، أعماله الأخيرة، تثبت أننا أمام نجم قادم قادر على المنافسة، ينقل الجمهور لعالم الشخصية التي يقدمها بسلاسة، فيندمجون معها ويتنفسون أنفاسها ويحيون حياتها، هو مُهاب في "منورة بأهلها" و"أكرم" في "بطلوع الروح" الفنان محمد حاتم.

"مصراوي" كان له الحوار التالي مع محمد حاتم عن مشاركته في "بطلوع الروح" المعروض ضمن مسلسلات رمضان 2022، ومسلسل "منورة بأهلها" الذي عُرض مؤخرًا قبل شهر رمضان على منصة شاهد VIP..

كيف قرأت شخصية أكرم في "بطلوع الروح" وما أكثر شيء جذبك للعمل وللشخصية؟

قرأت السيناريو أكثر من مرة لفهم طبيعة الشخصية وتفكيرها وفهم دوافعها والمواقف التي أدت إلى تحولها الكبير، وجذبت الشخصية اهتمامي سريعًا، وأيضًا قصة العمل والشخصية جديدة بالنسبة لي وبها تحديات شجعتني للعمل به، وأول تعاون لي مع المخرجة كاملة أبو ذكري وأشعر أنني محظوظ بالتعرف عليها والتعاون معها، ذلك بالإضافة إلى الفريق المشارك، تحمست للتعاون مع الفنانة منة شلبي وأحمد صلاح السعدني مرة أخرى.

أصعب ما واجهك أثناء تصوير "بطلوع الروح"؟

فكرة تقديم عمل عن قضية هامة مثل الإرهاب وقضية تجذب اهتمام وأنظار الناس لها، تضع على الممثل قدر كبير من المسئولية وتجعله مهتم بكل التفاصيل الصغيرة والكبيرة، كل ذلك مع تقديمها بواقعية زاد من صعوبة العمل.

وماذا عن كواليس العمل مع منة شلبي وأحمد السعدني وإلهام شاهين؟

كواليس العمل جدية وبها تركيز كبير من قبل جميع طاقم العمل للتأكد من عرض جميع المشاهد بشكل واقعي كما تريدها المخرجة كاملة ابو ذكري، لكن في نفس الوقت ممتعة، وهذا العمل هو ثاني تعاون لي مع الفنان أحمد السعدني في مدة قصيرة بعد ( منورة بأهلها) وساعدني ذلك في التعرف عليه عن قرب وبشكل شخصي جعل العمل معه مريح، وأيضًا ثاني تعاون لي مع الفنانة منه شلبي بعد التعاون القصير معها في مسلسل (كل أسبوع يوم جمعة) ، وسعيد أن مساحة التعاون معها هذه المرة أكبر، وأنا بحبها على المستوى الشخصي كنجمة مهمة، وأيضًا سعيد بالتعاون الأول لي مع الفنانة الكبيرة إلهام شاهين.

أين تم تصوير مشاهد التنظيم؟

صورت جميع مشاهد المسلسل في لبنان

في رأيك هل الفن قادر في وقتنا الحالي على أن يكون حائط صد أمام مثل هذه الجماعات فيما يتعلق بتوعية الشباب قبل وقوعهم ضحايا لمخربي العقول؟

الفن دوره أنه يجعل المشاهد يرى نفسه في الشخصية ويحب القصة التي يناقشها العمل، ليرتبط بها ويبدأ في تكوين معتقدات مرتبطة به وبتنشئته، بالنسبة لي الفن ليس دوره التوعية، التوعية هي دور البيت والأسرة بالخصوص، والفن دوره كما قلت إن المشاهد يرى نفسه فيه ويرتبط به، وفكرة تكوين قناعات من عدمها عن طريق الفن ترجع للمشاهد نفسه.

تعيش حالة من النجاح في مشوارك الفني.. كيف تصف المرحلة التي تتواجد فيها الآن؟

الحمد الله، لكن مازلت أشعر إني في بداية مشواري الفني وأشعر أن مازال لدي الكثير لأقدمه، وأن هذه المرحلة تكون انطلاقة قوية لي للوصول لمرحلة أخرى، إن شاء الله.

في حوار معنا أشاد المخرج يسري نصر الله بأدائك وقال عنك معجبا "حتة ممثل".. حدثنا عن تجربة التعاون مع المخرج الكبير في "منورة بأهلها"؟

إطراء المخرج الكبير يسري نصر الله لي يشعرني بالفخر، لأني من أشد المعجبين بالأستاذ يسري من زمان، والتعاون معه كان من أمتع التجارب لي، وتعلمت منه الكثير.

وكيف جاءتك التعليقات على شخصية مُهاب؟

جاءتني الكثير من التعليقات منها الكثير من المدح وذلك أسعدني لأني أحببت الشخصية والدور، وأيضًا جاءت انتقادات بناءة قرأتها جيدًا لأنها تساعدني في تطوير نفسي، ولكن معظم التعليقات على المسلسل بشكل عام كانت إيجابية، والمميز بالمسلسل بالنسبة لي أكثر من أي شيء أخر هو أني اشتغلت مع المخرج يسري نصر الله والمؤلف أمين راضي.

مشهد المشرحة ما من ممثل أداه في أي عمل فني إلا وكان له حكاية في الكواليس.. حدثنا عنه؟

مشهد المشرحة له هيبة رغم أنها ديكور وهذا ما يميز المسلسل وهو الدمج بين الواقع والخيال، ولكن في يوم تصوير المشهد كان خالي القريب مني توفي، فان مشهد صعب جدًا أنى بعمل مكياج شخص ميت ووجهه مقطع، ويستغرق الأمر ساعتين وفي نفس الوقت علمت أن خالي توفي، ودخلت مشهد المشرحة مش بتحرك خالص فكان يوم صعب.

مُهاب كان يمتلك قدرة خارقة.. إذا كان لك أن تختار واحدة من القدرات الخارقة لتتمتع بها ماذا ستختار ولماذا؟

قدرة التنقل من مكان لمكان آخر لحظيًا، وكل شخص منا بداخله قدرة خارقة بالفعل تميزه عن غيره لكن عليه أن يكتشفها.

ماذا تشاهد في رمضان 2022 من الأعمال الفنية المعروضة؟

أنتظر بعد انتهاء شهر رمضان بسبب انشغالي بالتصوير واجمع المسلسلات التي تجذب اهتمامي وأشاهدها كما فعلت الموسم الماضي مع مسلسل لعبة نيوتن، وخلي بالك من زيزي.

ما هي ذكرياتك مع شهر رمضان وأكثر ما تفتقده من رمضان الطفولة؟

أكثر ما أتذكره في شهر رمضان هي التجمعات العائلية وزينة وإضاءة الشوارع، وبالفعل رمضان في مصر حاجة تانية، وأنا حقيقي مفتقد لعائلتي بسبب التصوير في لبنان، وافتقدت أصحابي والقاعدة معهم على القهاوي.

ما هي طقوسك في شهر رمضان في حال عدم ارتباطك بالتصوير؟

لا يوجد طقوس محددة غير تنظيم وقتي لأن في السنوات الأخيرة دائمًا ما أكون مرتبطا بالتصوير في رمضان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: