تسجيل الدخول

إعلان

حوار| كريم عفيفي: خُفت الجمهور يكرهني في "ولد الغلابة".. والسقا "ميجا ستار" وجدع

10:06 م الخميس 23 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار| منى الموجي:

لا يفارقه القلق حتى بعد انتهائه من التصوير، يراقب بشغف رد فعل الجمهور والنقاد، ويسعده الإجماع على استحسان أدائه، تستهويه الأدوار التي يقدم من خلالها شخص حقيقي من لحم ودم، يضحك ويبكي، يفكر ويتهور، يجمع بين الشر والطيبة، هو حمزة "القفل" في "ولد الغلابة" وياسر في "فكرة بمليون جنيه" الفنان كريم عفيفي، الذي كان لـ"مصراوي" الحوار التالي معه..

كيف جاءتك ردود الأفعال على "حمزة" في "ولد الغلابة"؟

سعيد جدًا بردود الأفعال التي تلقيتها حتى الآن على دور حمزة في "ولد الغلابة"، وأكثر ما يسعدني وجود إجماع على دوري، وتلقيت اتصالات من فنانين لم يجمعني بهم من قبل أي عمل تحدثوا معي عن إعجابهم بالدور، وكذلك نقاد كتبوا عني كلام "حلو"، والجمهور في الشارع يسألني "قتلتها ليه؟"، الناس متفاعلة جدًا مع المسلسل، وهو ما يسعدني.

الجمهور اعتاد على مشاهدتك في الأدوار الكوميدية.. فمن صاحب اختيارك لأداء دور "حمزة"؟

رشحني المنتج أنور الصباح، وتوافق ذلك مع ما كنت أسعى لتحقيقه، بتقديم مثل هذه النوعية من الأدوار، وعندما عُرض عليّ السيناريو قلت إن هذه الأدوار هي التي أريد أن أقدمها الفترة الحالية، أحب ألعبها وأستمتع بها، أحب الشخصيات "البني آدمين"، التي تجعل الجمهور يضحك ويبكي وتصعب عليه، و"يزهق" منها، بداخلها الطيبة والشر، بها كل المشاعر الإنسانية.

هل شعرت بالقلق من استقبال الجمهور لك بعيدًا عن الكوميديا؟

خُفت أن يكرهني الناس، ومن عدم تقبلهم للطبخة الجديدة، وعادة يلازمني الشعور بالخوف حتى صلاة العيد، وبرغم كل النجاح الذي حققه حمزة والمسلسل مازلت أشعر بالخوف.

كيف رأيت "حمزة"؟

رأيت أن تصرفاته كلها "زفت" وتعكس أنه شخص "قفل"، فهو شخص يقتل أخته، ومن أول حلقة كان سيرتكب جريمة قتل بسبب 50 جنيهًا، ويحاول ضرب زوجته أمام ضيوف في بيتهم لأنها لم تزره في القسم.

كيف استعديت للشخصية؟

تحدثت مع المخرج محمد سامي، وحددنا ملامح الشخصية وفي أول بروفة قراءة منحت حمزة الروح والأداء، وقررت تقديمه كشخص "قفل"، وكل الزملاء كانوا موجودين وانبسطوا جدًا، وبدأ المخرج محمد سامي يسير معي في نفس الاتجاه، ويضيف لي إيفيهات، وكان حافظ الدور أكثر مني.

الجمهور استغرب رد فعل "حمزة" تجاه شقيقته وتساءلوا لماذا لم يذهب لـ"ضاحي"؟

لم يذهب لضاحي ليس ضعفًا منه، لكن شقيقته هي التي كانت أمامه فقتلها، فشخصية حمزة تقول إنه لا يخشى الذهاب لضاحي حتى مع علمه أنه سيموت.

وهل وجدت صعوبة في التعامل مع اللهجة الصعيدي؟

كان يتواجد معنا مصحح لهجة، ولم أواجه مشكلة في التعامل معها لأنني قدمت الصعيدي على المسرح، مع الاعتراف بأن الأمر في الدراما التليفزيونية مختلف ومتعب أكثر، فلابد أن تخرج الكلمات بشكل سليم، عكس في الكوميديا من الممكن أن "ألوي اللهجة عشان الإيفيه".

وهل كان مشهد قتل "قمر" أصعب مشاهدك في "ولد الغلابة"؟

مشهد قتل "قمر" كان متعب وصعب بالنسبة لي، كان يجب أن تظهر قسوة "حمزة" فيه ويتعاطف الجمهور مع شقيقته، لكنه لم يكن المشهد الوحيد الصعب، فهناك مشهد "القسم" الذي يتحدث فيه عن شقيقه "عيسى"، وكانت الصعوبة في أن الحوار طويل، وتسلمته قبل التصوير مباشرة "على الهوا"، لم يكن موجودًا من قبل، وبه كم من المشاعر والأحاسيس، ولأول مرة تحدث معي أن بعد الانتهاء من تصويره قام المتواجدون في "اللوكيشن" بالتصفيق لي، والثالث مشهد يجمعني بالفنان أحمد السقا.

هل ستشهد شخصية "حمزة" تطورات جديدة في الحلقات المُقبلة؟

حمزة خطه لم ينته بعد، وسنرى نتيجة ما فعله في الحلقات المُقبلة.

ما الذي سيغيره "حمزة" في اختياراتك؟

"المفروض" أنه سيغير المعروض عليّ ووقتها ستتغير اختياراتي وأقدم أدوارًا أكثر ثراءًا.

كيف رأيت العمل مع الفنان أحمد السقا؟

أحمد السقا "ميجا ستار" بأخلاقه وتصرفاته وجدعنته، إنسان يخاف على شغله ويحبه جدًا، كان يأتي في كثير من الأوقات إلى موقع التصوير في أيام لم يكن يصوّر فيها ليظل معنا، فهو دؤوب جدًا ومجتهد جدًا جدًا، أحمد السقا "اسمه كفاية".

وماذا عن ردود الأفعال على دورك في "فكرة بمليون جنيه"؟

الحمد لله جيدة، الجمهور يحب الإيفيهات والكوميديا، ويتعلقون بمواقف تشبه ما مروا به في حياتهم، مثل الموقف الخاص بنتيجة الثانوية العامة، عندما سألته والدته هل حصل على نفس درجات ابن خالته أم لا، فهو موقف يحدث في كل البيوت، لكن أكثر الردود التي جاءتني كانت على "حمزة" في "ولد الغلابة".

وعلى طريقة "علاء" في "فكرة بمليون جنيه" ما الحلم الذي تتمنى تحقيقه؟

أتمنى تقديم أدوارًا مختلفة، تنال كلها إعجاب الجمهور وترضي كل الأذواق، وتصلني عليها ردود أفعال إيجابية، وأتمنى أن أقدم الكثير من الأفلام، وأن ألتقي بكثير من النجوم.

مثل من؟

الدكتور يحيى الفخراني، الفنان كريم عبدالعزيز، الفنان أحمد عز، الفنان أحمد حلمي، وأتمنى تكرار تجربة العمل مع الفنان أحمد السقا.

وماذا عن جديد "مسرح مصر"؟

نستعد للسفر بعد العيد لتقديم عروضنا في المملكة العربية السعودية، لكن ليس هناك أي اتفاقات جديدة.

وهل انتهيت من تصوير دورك في فيلم "الأوضة الضلمة الصغيرة"؟

دوري في الفيلم ضيف شرف، ولم أبدأ في تصويره بعد.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: