إعلان

مشروبات تناولها مع الأسماك المملحة في عيد الفطر.. تحد من خطورتها

07:15 م الجمعة 21 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل
تحتوي الأسماك المملحة على نسبة عالية من الصوديوم، الذي يمكن أن تزيد من تعرض صحة الجسم إلى الخطر، لذا تناول بعض الأطعمة والمشروبات بجانبها، قد تساعد على تقليل فرص التعرض للأضرار.
قالت الدكتور ليندا جاد، استشاري التغذية العلاجية، إن الرنجة والفسيخ يحتويان على نسبة عالية من الأملاح، التي يمكنها أن تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم، وارتفاع ضغط الدم، وإلحاق الضرر بصحة الكلى.
وأوصت في تصريح خاص أن تناول المشروبات الغنية بمعدن البوتاسيوم بجانب الأسماك المملحة، أو بعد الانتهاء منها، يقلل أضرار الصوديوم في الجسم، وأبرزها عصير الليمون، وعصير البرتقال، وعصير الطماطم، وأخيرًا عصير الموز بالحليب.
وشددت استشاري التغذية العلاجية، أيضًا على ضرورة تناول المشروبات العشبية، مثل النعناع، الزنجبيل، والحلبة، بعد الإنتهاء من تناول الأسماك المملحة بكافة أنواعها، لأنها تساعد على ترطيب الجسم وتقلل من خطر الإصابة بالجفاف، ومساعدة الكلى على طرد الأملاح الزائدة عن طريق التبول.
وأكدت ليندا، أنه لا غنى عن شرب كمية وفيرة من الماء لا تقل عن 6 أكواب على مدار اليوم، لتنقية الجسم من الأملاح والسموم الناتجة عن تناول الأسماك المملحة.

اقرأ أيضا:

احذر.. نوعين من المشروبات تزيد من خطر إصابتك بـ سرطان الأمعاء

شوهدت في 90٪ من مرضى السرطان.. علامتان يجب ملاحظتهما عند الذهاب إلى المرحاض

في غضون أسابيع.. طعام شائع يقضي على ارتفاع الكوليستيرول في الدم

لا تفطر بالكحك.. 8 نصائح غذائية ضرورية في أول أيام العيد

بسبب عادة شائعة مضرة للغاية.. "رصاص" في كحك العيد دون أن تدري

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان