إعلان

تأثيرات لا تتوقعها..ماذا يحدث لجسمك عند تناول الليمون بالنعناع على السحور

09:00 م الخميس 07 أبريل 2022

الليمون بالنعناع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يعتبر مزيج الليمون بالنعناع من المشروبات الجيدة، التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة لصحة الجسم، ما يجعله مشروب مفضل لدى البعض في شهر رمضان، عند الإفطار والسحور.

يستعرض " مصراوي" في التقرير التالي الفوائد الصحية لتناول مشروب الليمون بالنعناع، وذلك وفقًا لما ذكره موقع drhealthbenefits، والتي تتمثل فيما يلي :

يحسن جهاز المناعة

أن استهلاك كمية كافية من فيتامين سي، يمكن أن يزيد من مناعة الجسم، حيث يكون الجسم محميًا من الأمراض المختلفة، تتمثل إحدى طرق الحصول على كمية كافية من فيتامين سي في تناول عصير الليمون والنعناع، حيث أنهما يحتويان على كمية كبيرة من فيتامين سي، الذي يعزز من صحة جهاز المناعة.


فرصة للشراء: تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

قد يساعد تناوله على الإفطار والسحور، وخاصة النعناع، على تعزيز عملية الهضم، الذي يساعد في تخفيف الغازات والأعراض المصاحبة لها والتي من المحتمل أن تسبب اضطراب المعدة ومشاكل عسر الهضم، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لرائحة أوراق النعناع أن تنشط الغدد اللعابية في فمك وكذلك الغدد التي تفرز الإنزيمات الهضمية التي تسهل عملية الهضم.

يمنع رائحة الفم الكريهة

يساعد مشروب الليمون والنعناع في الحفاظ على صحة فمك، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من رائحة الفم الكريهة وسوء نظافة الأسنان، حيث تساعد في تقليل نمو البكتيريا داخل الفم ثم جعل التنفس أكثر انتعاشًا.

غني بخصائص مضادات الأكسدة

يحتوي على مواد مفيدة مثل الخصائص المضادة للأكسدة، التي يبدو أنها تساعد في حماية الخلايا من التلف، كما يحسن من الدورة الدموية، ويعمل كمنظم الأنسولين، ويقي من الإصابة بالسرطانات، بالإضافة إلى قدرته على تقليل الإجهاد التأكسدي.


لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: