إعلان

لن تصدق.. تناول هذه الأطعمة في أواخر أيام رمضان تزيد من ضربات قلبك

03:00 م الثلاثاء 26 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

يتأثر معدل ضربات القلب بشكل كبير بعديد من العوامل، بما في ذلك النظام الغذائي والحالة العقلية أو العاطفية وتناول بعض الأدوية.

ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية، يعتبر معدل ضربات القلب بين 60 و100 نبضة في الدقيقة صحيًا بشكل عام، ومع ذلك، تناول أطعمة معينة يتسبب في زيادة معدل ضربات قلبك عن المعدل الطبيعي.

لذا، في التقرير التالي، نذكر لكم هذه الأطعمة التي لا يفضل تناولها على الإفطار خلال شهر رمضان، وفقاً لما ورد في موقع "health".

- الشوكولاتة

بفضل احتوائها على( الثيوبرومين ) وهو منشط آخر للجهاز العصبي يوجد بشكل طبيعي بها، وبالتالي، يزيد من معدل ضربات القلب بطريقة تعتمد على الجرعة، ما يعني أنه كلما زاد استهلاكك ، زاد معدل ضربات القلب.

- السكر

يؤدي تناول الأطعمة التي تسبب ارتفاع السكر في الدم أو زيادته بسرعة إلى تسارع ضربات القلب أيضًا، وتشمل: الحلويات، والوجبات الخفيفة، الخبز والمكرونة، الأرز الأبيض، بدلاً من ذلك، تناول الحبوب الكاملة، مثل الأرز البني وخبز القمح الكامل والخضروات والفاصوليا، لأنها تحتوي على كربوهيدرات أكثر تعقيدًا وسكريات بسيطة أقل.

- الفلفل الحار

يمنع الفلفل الحار عدم انتظام ضربات القلب، وفي بعض الحالات، يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ والأعضاء الأخرى.

- الكافيين

يعتبر الكافيين منبه للجهاز العصبي المركزي ويثير الدماغ والجهاز العصبي، وهذا يمكن أن يسبب زيادة في معدل ضربات القلب، لذا إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو عدم انتظام ضربات القلب أو تسارعها، فمن الأفضل تجنب استهلاك الأطعمة او المشروبات الغنية بالكافيين.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان