إعلان

في شم النسيم.. تعرف على فوائد الترمس

03:01 م الإثنين 25 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يحرص العديد من الأشخاص على الاحتفال بعيد شم النسيم، وتناول الأطعمة الشهيرة المختلفة في ذلك اليوم، ومن بينها تناول الترمس، دون معرفة تأثيرها على الصحة.

يستعرض مصراوي في التقرير التالي الفوائد الصحية التي يقدمها تناول الترمس في عيد شم النسيم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع thebeet، والتي تتمثل فيما يلي:

غني بالبروتين

يعتبر من أكثر البقوليات الغنية بالبروتين النباتي، بالإضافة إلى انخفاض نسبة السعرات الحرارية به أي لا يزيد من الوزن، كما أنه يعد بروتين كامل، مما يعني أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية التسعة التي لا يستطيع جسمك صنعها والتي تحتاج إلى الحصول عليها من الأطعمة التي تتناولها.

غني بالألياف

يعتبر الترمس غني بالألياف، التي تفوق معظم الأنواع الأخرى، مما يجعلها غذاء قويًا لصحة الأمعاء، وتحسين عمل الجهاز الهضمي، وتجنب مشكلات عسر الهضم، والوقاية من الإمساك.

غني بالفيتامينات

بالرغم من احتوائه على سعرات حرارية أقل، ولكنه ذات عناصر الغذائية عالية ،حيث يحتوي على الثيامين والريبوفلافين وفيتامين ج والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والحديد والزنك، التي تحتاجها الجسم، لذا يعتبر الترمس يوفر جميع القيم الغذائية اليومية التي يحتاجها الجسم.

الوقاية من الأمراض

يساهم تناول الترمس في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث وجدت إحدى الدراسات أن النظام الغذائي الغني بالترمس يرتبط بانخفاض مستويات الأنسولين وانخفاض ضغط الدم، نظرًا لارتفاع نسبة الألياف.

إلى جانب عدد الألياف والبروتينات تحتوي حبوب الترمس على مستوى كبيرة من المواد الكيميائية النباتية،التي تم ربطها بالوقاية من أمراض القلب التاجية، وبعض أنواع السرطان، وكذلك الأمراض التنكسية العصبية، وهشاشة العظام.

كما وجدت دراسة أخرى أن حبوب الترمس تحتوي على مادة الكونجليتون، وهو يعد بروتين معزول يزيد من استهلاك الجلوكوز في الخلايا ويحافظ على استقرار الأنسولين، ما يجعله مفيد لأي شخص يعاني من مقدمات السكري.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: