إعلان

فول بالزيت الحار على السحور.. كيف يؤثر على صحتك؟

01:00 ص الخميس 21 أبريل 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-آلاء نبيل
يعتبر الفول بالزيت الحار من الأطعمة الشائعة التي يحرص على تناولها الأشخاص خلال وجبة السحور، دون معرفة تأثيرها على الصحة.
لذا نستعرض تأثير تناول الفول بالزيت الحار على السحور، وذلك وفقََا لما ذكره موقع nurture، والتي تتمثل فيما يلي:
يتميز الزيت الحار المستخلص من بذور الكتان بعدة فوائد وهي:

مصدر كبير لأوميجا 3

أحماض أوميجا 3 الدهنية هي أحماض أساسية لأن جسم الإنسان غير قادر على إنتاجها يجب الحصول عليها من خلال النظام الغذائي، حيث له خصائص مضادة للالتهابات، كما تساهم على جعل نبض القلب متوازناً، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة مختلفة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.


يساعد على إنقاص الوزن

يساعد مستخلص بذور الكتان، وهو غني بالألياف في إنقاص الوزن لأنه يغذي جسمك بالدهون الصحية ويقلل الشهية، لذلك يجعلك تأكل كمية أقل من الطعام، كما أنه يحبس الدهون السيئة، مما يجعلها غير قابلة للذوبان في الجسم، مما قد يساعدك على فقدان الدهون الزائدة من جسمك من خلال إفرازها.


يعزز صحة الجهاز الهضمي

تساعد على مرور الطعام عبر الأمعاء، تعمل الألياف الموجودة في الزيت الحار على تحسين امتصاص الأطعمة في الأمعاء، تذوب الألياف القابلة للذوبان في الماء وتشكل مادة تشبه الهلام، مما يبقي المعدة ممتلئة لفترة أطول، ويعزز البروبيوتيك في القناة الهضمية مما يحسن عملية الهضم، كما أنه يحمي بطانة الجهاز الهضمي مما يساعد في الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي ويساعد أيضًا في تقليل التهاب الأمعاء، كما يحتوي الكتان على نسبة عالية من الماغنسيوم، مما يساعد في صحة الجهاز الهضمي.


الآثار الجانبية المحتملة

الزيت الحار المستخلص من بذور الكتان آمنة نسبيًا، ولكن الاستهلاك المفرط يمكن أن يؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية، حتى أنه قد يتداخل مع هرموناتك أثناء الحمل، نظرًا لأنه يعمل بمثابة مميع للدم، كما يجب تجنب تناول بذور الكتان أو مستخلصاته، إذا كنت تتناول أي مميعات للدم، مثل الأسبرين أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى، وضرورة تجنب تناوله إذا كان لديك حساسية للهرمونات في الثدي أو سرطان الرحم، بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب الانتباه إليها، تشمل ما يلي :
ردود الفعل التحسسية.
الإصابة بالإسهال.
انسداد الأمعاء.
الشعور بالانتفاخ.
آلام المعدة.
الإصابة بالإمساك.
الشعور بالغازات.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: