إعلان

كل يوم فراخ على مائدة الإفطار .. تعرف على أضرار تناولها بكثرة في رمضان

09:00 م الثلاثاء 19 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يعتبر الدجاج من الاختيارات الأكثر شعبية بين الأشخاص خلال مائدة الإفطار، بخلاف الأطباق الاخرى من بينها الخضار، والمقبلات إلى الطبق الرئيسي، ويوجد عدد كبير من الوصفات التي يمكنك تجربتها مع الدجاج، حيث يحتوي على العناصر الغذائية لجسمك، لكن ما يمكن أن يسبب الاستهلاك اليومي للدجاج خلال مائدة رمضان.

يستعرض مصراوي في التقرير التالي تأثير تناول الفراخ يوميًَا على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان، وذلك وفقًا لما ذكره موقع timesofindia، والتي تتمثل فيما يلي :

يمكن أن يزيد نسبة الكوليسترول في الدم

قد لا يساهم تناول الدجاج بالطريقة الصحيحة في ارتفاع مستويات الكوليسترول لديك، ويتوقف على كيفية استهلاكها، إذا كنت مستهلكًا منتظمًا للدجاج المقلي، فمن الطبيعي أن يتسبب في زيادة مستوى الكوليسترول، ووجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية الإكلينيكية، أن لحم الدجاج الأبيض زاد من مستويات الكوليسترول السيئ بنفس الطريقة التي تعمل بها اللحوم الحمراء، لذلك للحفاظ على مستويات الكوليسترول لديك تحت السيطرة، من الأفضل تناول الدجاج المشوي أو المسلوق.

يزيد من حرارة الجسم

يعتبر الدجاج غذاء عالي الحرارة، يمكن أن يتسبب في حرارة في الجسم، نتيجة لذلك، قد يعاني بعض الأشخاص من سيلان الأنف، خاصة خلال فصل الصيف، وقد تحدث مثل هذه المواقف بسبب الاستهلاك اليومي للدجاج، إذا كنت تعاني من دم في الأنف بعد تناول الدجاج بانتظام فمن الأفضل تناوله بعد مرور لبضعة أيام.

زيادة الوزن

من الآثار الجانبية الأخرى لتناول الدجاج بانتظام زيادة الوزن، حيث أن تناول الدجاج بالخلطات، وإضافة الزيوت والزبدة، وغيرها من المواد الغذائية عالية السعرات الحرارية، ما يجعل من الجيد تمامًا تناولها من حين لآخر، لكن الاستهلاك المنتظم سيؤدي بالتأكيد إلى زيادة الوزن بصورة ملحوظة.

زيادة مرتبطة بعدوى المسالك البولية

يمكن أيضًا ربط أنواع معينة من الدجاج بالتهابات المسالك البولية، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة، فإن الدجاج المصاب بسلالة معينة من الإشريكية القولونية يمكن أن يسبب مجموعة من العدوى، بما في ذلك التهاب المسالك البولية.

"وجد الفريق الإشريكية القولونية في ما يقرب من 80٪ من 2452 عينة اللحوم وفي 72٪ من عينات البول والدم الإيجابية من المرضى الذين تناولوا اللحوم"، وفقًا لمجلة Science Daily، للوقاية من مثل هذه العدوى، من الأفضل تناول الدجاج الذي "تمت تربيته بدون مضادات حيوية".

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان