تسجيل الدخول

إعلان

منها الزبادي.. طرق تجنب الشعور بالعطش خلال شهر رمضان

03:00 ص الجمعة 15 أبريل 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ألاء نبيل

في شهر رمضان يبحث معظم الأشخاص عن كافة التفاصيل لصيام أيام الشهر، براحة دون الشعور بتعب، ومن بينها تجنب العطش خلال ساعات الصيام، لذا سنوضح ذلك خلال السطور التالية.

يستعرض "مصراوي" خلال التقرير التالي النصائح التي يجب اتباعها للوقاية من الشعور بالعطش خلال شهر رمضان، وذلك وفقًا لما موقع mensjournal، والتي تتمثل فيما يلي:

الماء

تعتبر من السوائل المهمة التي تساهم في إبقائك رطبًا خلال اليوم، إذا تم الحصول على الكم الموصى به منها وهو ما يصل إلى 8 أكواب يمكن تقسيمها خلال فترة ما بين الإفطار إلى السحور.

البطيخ

عادة ما يتواجد على مائدة السحور، يحتوي البطيخ على 92% من الماء، ما يجعلها من الأطعمة التي تساهم في مد الجسم بالرطوبة اللازمة، والوقاية من الشعور بالعطش، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لمده بالطاقة خلال ساعات الصيام الشاقة، ومنها فيتامين أ، فيتامين سي، فيتامين B6.

الخس

يعد غني بالماء، حيث يحتوي على نسب كبيرة تصل إلى 95% منه، ما يجعله مصدر جيد في رطوبة الجسم، مع العلم أن تناول الخس طازج قبل مرور 3 أيام، يوفر النسبة الجيدة من الماء، على عكس تناوله بعد مرور أكثر من يومين.

الزبادي

تعد من الإضافات اللازمة لوجبة السحور، نظرًا لفعاليتها في عملية الهضم، والتخلص من البكتيريا، وتوفر الكالسيوم المناسب لصحة العظام، كما أنها تحتوي على 85% من الماء التي تساعد على ترطيب الجسم، و تجنبك الشعور بالعطش خلال النهار لفترة جيدة، بالإضافة إلى دورها في تعزيز الطاقة.

الطماطم

يتناول الأشخاص الطماطم من خلال تقطيعه أو شربه كعصير، حيث يحتوي على التوازن الصحيح لنسبة الصوديوم والماء مما يحافظ على رطوبة الجسم، كما أنه يقي من الشعور بالعطش، بالإضافة إلى العناصر الغذائية المختلفة التي تقدمها لصحة الجسم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: