إعلان

احترس.. الإفراط في شرب الشاي يضاعف من خطر الإصابة بهذا المرض

05:00 م الخميس 31 مارس 2022

الشاي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

شرب الشاي الساخن من العادات التي يرتكبها كثير من الأشخاص يوميا، وذلك لزيادة اليقظة والانتباه، لكن هل تعلم إن الإفراط في استهلاكه يمكن يتسبب في إصابتك بسرطان المريء؟.. هذا ما نستعرضه لكم وفق ما جاء في موقع "cnn".

أفادت دراسة بأن المريء عبارة عن أنبوب طويل يمر عبره الطعام والسوائل التي يتم ابتلاعها للوصول إلى المعدة، وأن أولئك الذين يستهلكون الشاي وهو ساخن، يزداد لديهم خطر الإصابة بسرطان المريء.

ووجد الباحثون أن شاربي الشاي الذين يحبون أن يكون مشروبهم أكثر دفئًا من 60 درجة مئوية (140 درجة فهرنهايت) ويستهلكون أكثر من 700 مل من الشاي يوميًا، حوالي كوبين كبيرين كان لديهم خطر الإصابة بسرطان المريء بنسبة 90٪، عندما مقارنة بمن شربوا كميات أقل من الشاي وفي درجات حرارة منخفضة، وبالتالي يُنصح بالانتظار حتى تبرد المشروبات الساخنة قبل الشرب.

ويعتبر سرطان المريء ثامن أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في العالم وغالبًا ما يكون قاتلًا، إذ يتسبب في وفاة ما يقرب من 400000 شخص كل عام، وفقًا للوكالة الدولية لأبحاث السرطان، عادة ما يحدث بسبب إصابة المريء المتكررة بسبب الدخان والكحول والارتجاع الحمضي وربما السوائل الساخنة.

قال ستيفن إيفانز، أستاذ علم الوبائيات الدوائية في كلية لندن للصحة وطب المناطق الحارة: " إن الحرارة هي المشكلة وليس نوع المشروبات، ربما يكون الجو ساخنًا، لذا تؤدي الصدمة إلى تغيرات في خلايا الجسم وبالتالي الإصابة بالسرطان".

بينما ذكر الدكتور جيمس دويدج، كبير الباحثين المشاركين في جامعة كوليدج لندن، إن المشروبات الساخنة تعد أحد عوامل الخطر المؤكدة للإصابة بسرطان المريء.

كم يحتاج الجسم يوميا من الشاي؟

يعتبر شرب الشاي باعتدال من 3- 4 أكواب يوميًا أمرًا جيدًا، ولكن إذا كنت تشرب أكثر من ذلك، يكون هناك آثار جانبية سلبية.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان