إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول كيس من الشيبسي؟

06:16 م السبت 10 أبريل 2021

الشيبسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

عندما تخطر ببالك فكرة تناول وجبة خفيفة، هناك فرصة جيدة أن تفكر على الفور في كيس من الشيبسي، فمن السهل جدًا تناول كيس كامل من منه في جلسة واحدة، فهو طعام مريح محبوب حقًا ويتم تقديمه جنبًا إلى جنب مع بعض الطعام أيضًا.

لكن هل توقفت وتساءلت بالضبط ماذا يحدث لجسمك عندما تأكل الشيبسي؟ خاصة إذا كنت تأكل كيسًا كبيرًا كل يوم؟، وهو ما كشفه موقع eatthis الذي أوضح ما يحدث في الجسم عندما يتم تناول كيسًا من الشيبسي.

-يمكنك زيادة الوزن

إذا كنت تستمتع بتناول رقائق البطاطس كل يوم، فهناك فرصة جيدة لأن تبدأ في اكتساب الوزن، فوجد باحثون في جامعة ديكين أن أولئك الذين يستهلكون الملح الزائد ينتهي بهم الأمر بالرغبة في تناول المزيد من الأطعمة الدهنية بشكل عام، وكلما زادت رقائق البطاطس المملحة التي تتناولها، كلما أردت المزيد وهذا يؤدي إلى زيادة الوزن، بالإضافة إلى ذلك، وجدت إحدى دراسات هارفارد أن المشاركين الذين تناولوا رقائق البطاطس كجزء من نظامهم الغذائي اكتسبوا وزنًا، ولذلك تم ادراجها في قائمة الوجبات الخفيفة التي تسبب زيادة الوزن.

-يمكن إدمانها

هل وجدت نفسك من قبل تأكل كيسًا من رقائق البطاطس دون تفكير فقط لتنظر إلى أسفل وترى أنه لا يوجد شيء سوى الفتات؟، هناك سبب فعليًا وراء ذلك، وكل هذا له علاقة بـ"أزمة" رقائق الصوت التي تصنعها.

وجدت إحدى الدراسات أن المشاركين ربطوا صوت القرمشة العالي بنضارة الطعام، مما يجعله مرغوبًا فيه أكثر، ووجدت مجموعة أخرى من الدراسات المنشورة في مجلة Appetite أن المشاركين كانوا أكثر عرضة لاستهلاك المزيد من الرقائق إذا تم تصنيف الكيس على أنه "مقرمش" وكانوا يأكلون المزيد من الرقائق عندما يمكنهم سماع صوت القرمشة، مقارنةً بالوقت الذي كانوا يستخدمون فيه سماعات الرأس، وتم حجب الصوت.

إذا كنت ترى أن الطعام يكون طازجًا، فأنت تعتقد أنه مرغوب فيه أكثر، ويمكن أن يقودك ذلك إلى تناول كيس كامل من رقائق البطاطس في جلسة واحدة، وهذا يفسر سبب استمرار حدوث ذلك في كل مرة تتناول فيها رقائق البطاطس أيضًا، حتى تتمكن من معرفة سبب كونهم وجبة خفيفة تسبب الإدمان بشكل خطير.

-استهلاك سعرات حرارية فارغة

عندما تنظر إلى التوزيع الغذائي لكيس قياسي من رقائق البطاطس، سترى أنها غنية بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم، ولكنها منخفضة في كل شيء آخر تقريبًا، أنت لا تحصل على الكثير من أي شيء من رقائق البطاطس، لأنها غالبًا ما تكون مقلية، فعندما تأكل أطعمة تفتقر إلى أي قيمة غذائية حقيقية، سينتهي بك الأمر بتناول المزيد، بشكل عام، حيث ستشعر بالجوع بشكل أسرع، وسترغب في تناول الأطعمة التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

-ارتفاع ضغط الدم

هناك الكثير من الأدلة التي تدعم فكرة أن تناول كميات كبيرة من الصوديوم يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، فأحد المكونات الرئيسية لرقائق البطاطس هو كمية الصوديو، فتعتبر الوجبة الخفيفة المالحة المثالية، ولذا فهي تأتي في حالة عدم وجود رقائق مفاجئة مليئة بالملح، إذا كنت تتناول وجبات خفيفة مالحة للغاية مثل رقائق البطاطس بانتظام، فسوف ينتهي بك الأمر مع مرور الوقت إلى إعداد نفسك للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وجدت إحدى الدراسات وجود صلة بين تناول رقائق البطاطس وزيادة الإصابة بأمراض القلب، لذلك إذا كنت ترغب في حماية صحتك بشكل أفضل، فمن الأفضل ترك تلك الأكياس اليومية من رقائق البطاطس.

-تزيد من خطر إصابتك بالسرطان

يبدو هذا متطرفًا بعض الشيء، لكن هناك بيانات توضح ذلك، فوفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، تحتوي رقائق البطاطس على مركب الأكريلاميد الذي يتم إنشاؤه في الأطعمة عالية النشا عندما يتم قليها أو تحميصها أو خبزها.

وهناك دراسات تربط هذا المركب بالسرطان عند دراسته على الفئران، وبينما من الواضح أنك لست فأرًا، فأنت لا تريد أن تأكل شيئًا كل يوم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

إذا كان بإمكانك أن تقتصر على تناول كيس صغير من رقائق البطاطس من حين لآخر (ولا تأكل كيسًا بالحجم الكامل يوميًا)، فستكون على ما يرام.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان