• خدعوك فقالوا: تجنب تناول الأسماك في رمضان.. تعرف على فوائده الصحية

    09:31 م الثلاثاء 21 مايو 2019
     خدعوك فقالوا: تجنب تناول الأسماك في رمضان.. تعرف على فوائده الصحية

    خدعوك فقالوا: تجنب تناول الأسماك في رمضان.. تعرف

    كتب - معتز حسن:

    ينصرف الكثيرون عن تناول المأكولات البحرية والأسماك خلال شهر رمضان، ظنًا منهم أن يتسبب في الشعور بالعطش، ويلجأون لتناول الدجاج واللحوم.

    إلا أن تناول الأسماك يعد من أكثر الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية للجسم كما أنه ينصح العديد من الأطباء وخبراء التغذية بتناوله خلال شهر رمضان.

    تحتوي الأسماك على نسبة عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات أهمها فيتامين أ، وفيتامين د، وفتياميات ب و ب٦ التي تقوي الجهاز العصبي وعضلة القلب، كما أن الأسماك تتميز بسرعة وسهولة هضمها، فتجنبك الشعور بالخمول والكسل وذلك يرجع إلى أنها تقلل نسبة الكولسترول الضار في الجسم.

    كما أنها تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تحميك من أمراض القلب الخطيرة وتمنع تصلب الشرايين، وتحارب الشيخوخة وظهور التجاعيد بسبب وجود "أوميجا 3"، ويساعد في معالجة الأنسجة نظرًا لاحتوائه على الأحماض الأمينية لبناء الجسم وتعويض الأنسجة التالفة- وفق ما نشره موقع "healthline".

    كذلك تناول الأسماك يساعد على تقوية العضلات لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين اللازم، كما إنه يقوي الذاكرة، ويمنحك الشعور بالشبع الكافي بعد ساعات الصيام الطويلة.

    ويساعد كذلك تناول الأسماك على إنقاص الوزن ويحميك من الإصابة بالسمنة، أو على الأقل يضمن لك ثبات وزنك خلال شهر رمضان نتيجة احتوائه على نسبة قليلة من الدهون.

    يذكر أن الدكتور هاني الناظر أستاذ أمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، نصح بتناول الأسماك والمأكولات البحرية خلال شهر رمضان، خاصة للأطفال، وأنها لا تسبب العطش خلال شهر رمضان على عكس الاعتقاد الشائع.

    إعلان

    إعلان

    إعلان