إعلان

ضيفي على مائدة إفطاركِ الرمضاني لمسةً ملكيةً (صور)

03:00 ص الجمعة 10 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

بمناسبة شهر رمضان المبارك الذي نعيش أيامه الأولى المفعمة بالروحانيات، أطلق المصممان الشقيقان شوق المرزوق وفهد المرزوق أول مجموعة لأدوات المائدة من إبداعهما، حسب مجلة "فوج".

وبعد نجاح مجموعة الأزياء الرمضانية المصغرة التي أطلقتها علامتهما ’مرزوق‘ في العام الماضي، قرر المصممان الكويتيان إضفاء الفخامة العربية على مائدتكِ عبر مجموعتهما من الأطباق وإكسسوارات المائدة.

تضم المجموعة الأطباق والأكواب وفناجين القهوة وأطباق التقديم ومنافض السجائر، تعاون الشقيقان مع نيميرولوجي، وهي علامة تتخذ من لندن مقراً لها وأُسِّسَت على يد مصممة تنحدر من أصول فلسطينية وتركية وتشتهر بإنتاج أدوات المائدة الراقية. وقال فهد المرزوق في حواره مع موقعنا ar.vogue.me: “لأننا علامة إبداعية، نبحث دائماً عن فرص لتوسيع نطاق منتجات ’مرزوق‘ عبر التعاونات الرائعة، وخاصة في قطاع مستلزمات المنزل. ويعد رمضان وقتاً مميزاً للاحتفال مع العائلة والأحباء، وليس ثمة وقت أفضل منه لإطلاق مجموعة أطباق مصنوعة من البون الإنجليزي. وقد استوحينا هذا التعاون مع علامة نيميرولوجي البريطانية من الفخامة وعهد اتسم بذروة البريق”.

وبفضل أناقة اللونين الأبيض والأخضر، تحمل مجموعة التعاون هذه اسماً على مسمى وهو “زمرد”. وبالتناغم مع أدوات المائدة، تتميز مجموعة الأزياء الجاهزة التي تقدمها ’مرزوق‘ في رمضان أيضاً بحقائب جديدة على شكل حبّات الدواء، مخضبة بألوان الأحجار الكريمة مثل الزمرد، والياقوت، والألماس.

وقد استلهمت "مرزوق" هذه المجموعة الجديدة من حفل التتويج الضخم الذي أقامه شاه إيران، محمد رضا بهلوي، عام 1967. ففي هذا الاحتفال الباذخ للشاه الملقب بـ”ملك الملوك”، قُدِّمَ للضيوف من الأمراء والشخصيات الشهيرة 18 طناً من المأكولات جُلبت من جميع أنحاء العالم إلى طهران. وعن ذلك تقول شوق المرزوق: “لطالما كان محمد رضا بهلوي وخاصة زوجته فرح ديبا مصدراً للإلهام في العالم فيما يتعلق بالموضة”.

“وكان هذا الاحتفال من أكثر الأحداث ترفاً في المنطقة، وشهد للمرة الأولى تتويج امرأة، الإمبراطورة فرح، والتي كللت رأسها بأجمل تاج صنعته ڤان كليف آند أربلز خصيصاً لهذه المناسبة. وكانت أول امرأة تُتوَّج إمبراطورةً في تاريخ الإمبراطورية الفارسية الذي امتد 2500 عام. وشكل هذا الحدث الإلهام الرئيسي لمجموعة الأزياء الجاهزة، والحقائب المخضبة بألوان الأحجار الكريمة التي تتخذ شكل حبّات الدواء، وكذلك تصميم الأطباق”.

وبنفس الأسلوب الذي جرى به الاحتفال بهذا الحدث الضخم في عهد الشاه، يشهد أول إسهامات ’مرزوق‘ في صناعة المنتجات المنزلية على دخول العلامة عصراً جديداً. وتشتهر ’مرزوق‘ بتصميمها المميّز للحقائب الكروية التي تتزين بها العديد من النجمات والشخصيات اللامعة مثل بيلا حديد، وبريانكا شوبرا، وأمل كلوني، وكايلي جينر، وسيارا، وكريسي تايجن، ولوبيتا نيونغو.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان