إعلان

تعرف على حقيقة "الفوار السحري" الذي يمنع الشعور بالعطش..طبيب يوضح

03:15 م الأربعاء 23 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

أثيرت شائعات خلال الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بأن هناك فوار يستخدم كمحلول معالجة الجفاف، يمنع الشعور بالعطش، مما دفع بعض الناس لتناوله خلال وجبة السحور، ووصفة آخرين بالمحلول السحري.

قالت الدكتورة مروة الحسيني أخصائية أمراض الباطنة لمصراوي:" إن محلول الجفاف أو المعروف ب"الفوار" يقلل بالفعل الشعور بالعطش ويمد الجسم بالأملاح والفيتامينات التي يفقدها، ولكن يستخدم في حالات معينة وتحت استشارة طبيب، مثل الإصابة بالقيء والإسهال الشديد والنزلات المعوية الحادة، والجفاف، وإذ استخدم في غير ذلك قد يعرض صحة الإنسان للخطر".

وأوصت الدكتورة "مروة" على ضرورة تناول ثمرة واحده أو أكثر من فاكهة الموز في وجبة السحور، لأنها لديها فوائد كثيرة صحية فتناول موزة واحدة عند السحور يقلل من الشعور بالعطش لاحتوائه على مادة البوتاسيوم مما يساعد الجسم على احتفاظه بأكبر كمية من المياه، ويحتوي أيضًا على حديد وفيتامينات لذلك فهو مناسب للأشخاص الذين يعانون من الأنيميا.

ينصح بإضافة كوب من اللبن إلى الموز وضربه في الخلاط وشربه بعد الإفطار أو في السحور

كما أكد الدكتور أحمد عبد المقصود أحد الصيادلة "أن هناك بعض الإقبال على شراء الفوار منذ بداية شهر رمضان ، ولكن المعلومة رغم تداولها لم يعرفها عدد كبير.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: