إعلان

فرحة عارمة في بني سويف بافتتاح محطة كهرباء غياضة: "مفيش أجهزة هتتحرق تاني"

03:08 م الثلاثاء 24 يوليو 2018
فرحة عارمة في بني سويف بافتتاح محطة كهرباء غياضة: "مفيش أجهزة هتتحرق تاني"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف – حمدي سليمان:

انتابت فرحة عارمة أهالي بني سويف، مع افتتاح الرئيس السيسي لمحطة كهرباء غياضة والتي تعد أكبر محطة كهرباء في العالم والتي تنفذها شركة "سيمنز" الألمانية بالاشتراك مع شركة السويدي إلكتريك المصرية على مساحة 85 فدانا بقرية غياضة الشرقية التابعة لمركز ببا بتكلفة استثمارية 2 مليار يورو بنظام (H- class) لتنتج 4800 ميجا وات، خلال 42 مليون ساعة عمل حتى الآن، وهو رقم قياسي بالفعل بالنسبة لمشروع ضخم.

في البداية يقول هاني علي "موظف": "الحمد لله يوما بعد الآخر تتحقق أحلامنا ومطالبنا التي استمرت سنوات طويلة فلقد عانينا خلال الأعوام الماضية من انقطاع الكهرباء الدائم والمتكرر والذي تسبب في فساد الأجهزة الكهربية بالمنازل والمحلات التجارية وفساد البضائع لدى التجار ولكن الآن بعد هذه المحطة الضخمة ستنتهي هذه المشكلة للأبد، لذا فإننا نتقدم بخالص الشكر للرئيس السيسي الذي وعدنا بتوفير حياة كريمة وأوفى بهذا الوعد في وقت قياسي".

ويضيف سلامة يحي "مدرس": "بني سويف تشهد خطوات غير مسبوقة نحو التنمية والخروج من الإهمال الذي عانت منه طوال العقود الماضية، وذلك بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي إدارة البلاد وتقديمه الوعود بسرعة تنمية صعيد مصر وإخراجه من نفق الإهمال المظلم، وهو ما بدأ بالفعل على أرض الواقع من خلال مشروعات تنموية ضخمة وعلى رأسها تلك المحطة التي ستقضي نهائيا على مشكلة انقطاع الكهرباء.

ويقول عامر أحمد "محامي": "سعادتنا لا توصف هذه الأيام بعدما وجدنا الرئيس يضعنا على خريطة التنمية بهذه الإنجازات العظيمة التي تجعلنا نطمئن على مستقبل بلادنا ويبعث في قلوبنا الطمأنينة بأن مستقبل أبنائنا في أيد أمينة".

أما النائب حسام العمدة عضو مجلس النواب وأمين عام حزب مستقبل وطن فيقول: "هذه المحطة ستتسبب في نقلة نوعية كبيرة في مجال الكهرباء في مصر لأنها ستجعلنا ندخل مرحلة تصدير الكهرباء هذا بجانب أن تشغيلها يجعلنا جاهزين تماما لاستقبال المشروعات العملاقة التي ستخرج مصر من عنق الزجاجة اقتصاديا".

زتابع: "الآن نؤكد أن لدينا فائض للكهرباء كما أن اختيار محافظة بني سويف لإنشاء المحطة يعكس مدي حرص الحكومة والرئيس علي تنمية محافظات الصعيد وبني سويف بوابة الصعيد".

فيديو قد يعجبك: