• بعد فوز ترامب.. الطلاب المسلمين يشعرون بالفزع في جامعات أمريكا

    06:55 م الجمعة 11 نوفمبر 2016
    بعد فوز ترامب.. الطلاب المسلمين يشعرون بالفزع في جامعات أمريكا

    دونالد ترامب

    كتب - علاء المطيري:

    قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية تشهد أفعالاً عدائية ضد الطلاب الذين ينتمون للأقليات بعد انتخاب دونالد ترامب رئيسًا، وأن الطلاب المسلمين يشعرون بالفزع بعد تجدد حلقات التفرقة العنصرية.

    ولفتت الصحيفة في تقرير لها، أمس الخميس، إلى انتشار منشورات تحمل صورة رمزية لرجل يحمل سلاحًا وعلمًا أمريكيًا في جامعة ولاية تكساس، ومكتوب عليها: "تم انتخاب ترامب. حان الوقت لفرض القانون على الذين تحدوا قادة الجامعة باسم التنوع".

    وبعد مرور عام من المطالبات الطلابية لتعظيم قيمة التنوع الثقافي كانت منشورات جامعة ولاية تكساس بمثابة جولة جديدة من التصعيد داخل الجامعات بعد فوز ترامب المفاجئ.

    وفي ذات الوقت، تحاول الجامعات التعامل مع التخوفات المستقبلية بصورة عامة بتنظيم اجتماعات ومحاضرات استشارية ورسائل للطلاب تطالبهم بالهدوء.

    ويقول عبد الله حسين، 21 عامًا، إن العديد من الطلاب المسلمين يخشون التواجد خارج الجامعات لأن فوز ترامب قوي مشاعر الكراهية ضد المسلمين. وفي جامعة سان خوسيه في كاليفورنيا اشتكت سيدة مسلمة من جذب حجابها.

    وفي ولاية ماساتشوستس قام أشخاص يحملون لافتات داعمة لترامب بالاحتكاك بطلاب من أصول إفريقية خارج كلية ويلسلي، إضافة إلى حوادث مشابهة في ولية فيلاديلفيا وفيرجينيا ولويزيانا.

    ولفتت الصحيفة إلى أن الشواذ والمتحولين جنسيًا هم أيضًا من بين الأشخاص الذين ينتابهم الخوف من القادم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان