إعلان

iPhone 15 Pro و15 Pro max .. مواصفات عادية وسعر جنوني

11:07 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لم تنجح آبل في مفاجأة العالم، إذ جاءت مواصفات هاتفيها الرائدين آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، تماما كما توقعت التسريبات.

وتأتي الهواتف الجديدة بألوان: الأبيض والأسود والأزرق بالإضافة إلى لون التيتانيوم الطبيعي.

آيفون 15 برو بشاشة 6.1 بوصة، وآيفون 15 برو ماكس بشاشة 6.7 بوصة ودعم خاصية ProMotion لرفع معدل تحديث الشاشة، وخاصية الشاشة الدائمة، كما تحتوي على ميزة الجزيرة التفاعلية Dynamic Island مثل طراز آيفون 14 برو ماكس.

ويعمل الهاتفان بمعالج A17 برو، بمعيارية 3 نانومتر، وتقول آبل أن هذا المعالج سيكتسح المنافسين بما في ذلك بعض أجهزة الكمبيوتر.

ويتمثل التغيير الأكبر في الهاتفين أنهما مصنوعان من مادة التيتانيوم، مما يجعل تصميمها هو الأكثر متانة في تاريخ هواتف آيفون، وفقًا لآبل.

كما غيرت آبل منفذ الشحن ونقل البيانات إلى USB C بدلًا من “لايتنينج”.

وطورت آبل وظائف زر كتم الصوت الجانبي في آيفون 15 برو، بحيث يمكن تخصيصه لتشغيل الاختصارات وإظهار ميزات إمكانية الوصول وفتح الكاميرا وتشغيل الفلاش وغيرها من الوظائف.

ويتفق الهاتفان في أنهما يأتيان كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، الأساسية منها بدقة 48 ميجابكسل مع تحسينات في أداء الكاميرا في التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة، كما أنها تستخدم أنظمة الذكاء الاصطناعي لالتقاط صور كاملة الدقة بتنسيق HEIF.

وقالت آبل إنه يمكن الآن تغيير العدسة الافتراضية والتصوير بأطوال بؤرية متعددة — 24 أو 28 أو 35 ميليمتر — عبر الكاميرا الرئيسية، إضافة إلى التكبير البصري حتى 5 مرات، مع تحسينات في آلية التقاط الصور الشخصية “بورتريه” تغني عن التبديل يدويًا إلى وضع “بورتريه”، وأدوات جديدة للتحكم في التركيز والعمق.

ويمكن تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطارًا في الثانية، كما يمكن التصوير مباشرة على محرك أقراص خارجي من خلال منفذ USB-C.

وتحتوي هواتف آيفون الجديدة على الجيل الثاني من شريحة المدى الفائق الاتساع التي توفر خاصية الوعي المكاني، مما يسمح للجهاز باكتشاف موقع الأجهزة الأخرى القريبة المزودة بالشريحة نفسها.

ويبدأ سعر آيفون 15 برو من 1000 دولارٍ أمريكي لسعة 128 جيجابايت، في حين يبدأ سعر آيفون 15 برو ماكس من 1200 دولار أمريكي لسعة 256 جيجابايت، ومن المنتظر أن يتوفر الهاتفان للشراء بدايةً من 22 سبتمبر.

فيديو قد يعجبك: