إعلان

''سيجارة'' تخبرك بعدد أيام عمرك المُضافة حال التوقف عن التدخين

05:58 م الإثنين 09 يونيو 2014

سيجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أنتجت شركة فرنسية سجائر إلكترونية ذكية جديدة، تستطيع توقع العمر المضاف للإنسان عن كل سيجارة يستغني عنها.

ويتصل جهاز التدخين بتطبيق خاص في الهواتف الذكية لتعقب نسبة الاستخدام، ويمد المستخدم بمعلومات عن صحته العامة ومصروفاته المتعلقة بالتدخين.

وتقول الشركة المنتجة للجهاز أنه لن يساعد فقط في توفير مال المدخنين بل سيساعدهم في الإقلاع عن السجائر تماما.

ويوجد داخل هذه السجائر شريحة إلكترونية صغيرة تنقل البيانات للتطبيقات المتاحة على الهواتف التي تعمل بكلا من نظامي الاندرويد وال IOS ، وتتصل السيجارة الذكية بالتليفون عن طريق البلوتوث لنقل المعلومات.

ويستطيع المستخدمون مراجعة إحصائيات لآخر ثلاثين يوم لحساب كمية التدخين ومدة تدخين النيكوتين، وتأثيره في الدم، والعادات الصحية المتعلقة بذلك.

تكلفة الجهاز تتراوح بين 65 إلى 80 دولار وتشمل بطارية يمكنها الاحتفاظ بالطاقة لسبع ساعات متواصلة.

ويسمح العقل الإلكتروني لهذا الجهاز بمراجعة تاريخ التدخين للمستخدم، حيث تبدأ في تسجيل ميعاد ومكان كل مرة يشرب فيها المستخدم سيجارة باستخدام تكنولوجيا GPS.

كما يحسب الجهاز كمية السجائر المتوقع تدخينها وتظهر التأثيرات الصحية، في حالة تدخين هذا العدد من السجائر، كما تتضمن معلومات أخري عن معدلات الأكسجين في الدم، والطعم والرائحة، وسعة الرئة، وشباب القلب.

وبناء على هذه المعلومات، يقيس الجهاز عدد الأيام التي يضيفها المستخدم لعمره عند الاستغناء عن كل سيجارة.

ويقول ''جون كوليت'' من شركة ''سموكيو'' المنتجة للجهاز أن هذه المعلومات تم جمعها من معهد السرطان الأمريكي، وتأخذ هذه النتائج في اعتبارها السن وكمية التدخين، والذي من شأنه تحسين الحالة الصحية.

ويضيف أن تأثير هذه السجائر مازال غير معروف علي نطاق واسع، حيث تقوم منظمة الطعام والغذاء الأمريكية، بأبحاث لدراسة الجهاز في الوقت الحالي، ووفقا لدراسة أجريت الشهر الماضي اتضح أن السجائر الإلكترونية تساعد 20 في المئة من كل 6 آلاف مدخن على الإقلاع عن التدخين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان