إعلان

بالصور- ''رشيق'' يصل إلى وزنه المثالي بـ ''99 ساندوتش برجر''

04:10 م الأحد 08 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد التابعي:

قام أحد المولعين بالرشاقة '' كاي سيجويك'' البالغ من العمر 34 عاما بوضع نفسه في تحدٍ غريب حيث قام بصنع حمية غذائية تتضمن ثلاثة من الأطعمة السريعة كل يوم لمدة شهر كامل، ليرى إذا كان من الممكن أكل البرجر والاحتفاظ بالرشاقة في نفس الوقت.

يقول ''كاي'' أن شكل جسمه وصل لأحسن نتيجة حققها في حياته بالرغم من مواظبته على زيارة المطاعم السريعة في وجبات الفطار والغذاء والعشاء لأنه كان يتبع نظام تدريب قاسٍ .

والآن بعد أن انتهى من هذا التحدي، يقول أنه وصل لما كان يتمناه لكنه لن يأكل ''البرجر'' مرة أخري لمدة طويلة، ويقول أن هذا الشهر كان الأطول والأكثر وحدة في حياته حيث يجلس كل يوم وحده يتناول وجبات البرجر، فقد كانت خطته هي أكل الكثير من هذه الأطعمة مع التمرين بكثرة.

ويؤكد أن ذلك كان أصعب شيء في حياته، فقد نسي كيف يبدو طعم الأكل الصحي الجيد، فصحيح أن كل الناس تأكل البرجر لكن أن تأكله كل يوم وفي كل وجبة فهو أمر صعب جدا.

يقول ''سيجويك'' في تصريحات نقلتها صحيفة الديلي ميل البريطانية إن الطعام يعتبر تجربة ثقافية ممتعة، لكنه بعد فترة لاحظ أنه يأكل بهدف الاستمرار وليس الاستمتاع بالمذاق، فهو لم يكن من محبي هذه المطاعم أبدا حيث كان يزورها مرتين في السنه علي أكثر تقدير، لكنه خلال الشهر الماضي اضطر لزيارة 9 فروع مختلفة أكل فيها 99 وجبة تضمنت 50 ساندوتش برجر و45 دجاج مقرمش والكثير من البطاطس المقلية وبعض السندوتشات الأخرى.

وقد كلفه هذا التحدي 366 دولار، كما دخل جسمه ثمانون ألف سعر حراري، ومن المتوقع أنه أكل أكثر من ثلاثة كيلو من الدهون طبقا لما سجله في مدونته، لكن برنامجه القاسي من التمرين انتهي به إلي اكتساب 2.7 كيلو من العضلات ،حيث أنه خسر 13.5 سعر حراري أي ما يعادل 27 في المئة من الدهون المكتسبة بعد مواظبته على رفع الحديد والجري لفترات طويلة على الأجهزة.

ويقول '' سيجويك '' أن الأسبوع الأول في التجربة كان صعبا لكن الأمر تحول بعد ذلك إلى روتين ممل ويؤكد أن لن يأخذ ابناءه أبدا لأكل هذه الوجبات، فهو لا يحب أن يعلمهم أي عادات خاطئة ولذلك لم يعلمهم بتجربته في هذا التحدي لكن أمهم هي من فعلت، ولم يفكر في أخذهم معه أبدا في هذه المطاعم سوى مرة واحدة احتفالا بإنهاء مهمته، وقد لاحظ مدى استغراب العاملين بالمطعم من مواظبته شهر كامل علي الأكل هناك ثم الانقطاع المفاجئ.

وسوف يستعيد ''سيجويك'' الآن نظامه الغذائي الطبيعي ويستبدل ''البرجر'' بالفاكهة والخضروات والأطعمة منخفضة السعرات ليعقد مقارنه بين التجربتين في آخر يونيو كما تشمل المقارنة حجم إنفاقه علي الطعام خلال الشهرين.

ويقول دكتور ''كريس ڤن'' خبير التغذية العلاجية الذي تابع تحدي ''كاي'' أنه عندما صوره وعضلات بطنه المثيرة للإعجاب انبهر بما يمكن للتمرين فعله بالرغم من أي ظروف محيطة، فهو تمرن جيدا للحصول علي هذه العضلات لكن بالطبع هذه التمرينات كانت ستصبح أكثر تأثيرا لو استبدل طعامه بطعام صحي، فقد يمر الأمر إذا أكل وجبة سريعة واحدة لكنه ذهب إلى أقصي عدد ممكن من هذه الوجبات.

ومن الأشياء المهمة التي لاحظها أن مزاجه تغير، وبدأ يشعر بالتعب والكسل والقلق، فالنوع الخاطئ من الطعام قد يسد الخلايا ويؤثر في نشاط المخ، كما أنه غالبا عاني من عسر الهم حيث تحتوي هذه الأطعمة علي نوع من الألياف يعيق عملية الهضم وتنظيف المعدة، وربما تثبت تحاليل الدم أيضا ترسب مواد سامه بجسمه.

وقد علقت المتحدثة الرسمية لمطاعم ''ماكدونالز'' أنهم لن يعلقوا على هذا التحدي الرياضي ولا على نظام التمرينات ،لكن كل ما تستطيع تأكيده هو أنهم يقدمون أطعمة ذات مكونات عالية الجودة ويمدون زبائنهم بالمعلومات الغذائية الدقيقة ليساعدوهم على اختيار الوجبة المناسبة لهم.

بينما علق زوار مدونة ''سيجويك'' علي مظهره بأنه يبدو مريض جدا ويبدو وكأن عمره زاد إلى الضعف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان