إعلان

اكتشاف رابط مفاجئ بين درجة حرارة الجسم والاكتئاب

11:49 ص الأربعاء 07 فبراير 2024

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وجدت دراسة جديدة أجرتها جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب يعانون ارتفاعا في درجات حرارة الجسم.

ولم تحدد الدراسة، التي نشرت في 5 فبراير في مجلة Scientific Reports، ما إذا كان الاكتئاب يرفع درجة حرارة الجسم أو أن ارتفاع درجة الحرارة يسبب الاكتئاب. ومن غير المعروف أيضًا ما إذا كان ارتفاع درجة حرارة الجسم الملحوظ لدى الأشخاص المصابين بالاكتئاب يعكس انخفاض القدرة على التبريد الذاتي، أو زيادة توليد الحرارة من العمليات الأيضية، أو مزيجًا من الاثنين معًا.

وحلل الباحثون بيانات أكثر من 20 ألف مشارك من دول مختلفة ارتدوا جهازًا يقيس درجة حرارة الجسم، مع متابعة أعراض الاكتئاب يوميًا. بدأت الدراسة التي استمرت سبعة أشهر في أوائل عام 2020 وتضمنت بيانات من 106 دولة.

وأظهرت النتائج أنه مع كل مستوى متزايد من شدة أعراض الاكتئاب، كانت درجات حرارة الجسم أعلى لدى المشاركين. وأظهرت بيانات درجة حرارة الجسم أيضًا اتجاهًا نحو درجات أعلى من الاكتئاب لدى الأشخاص الذين كانت درجات حرارتهم أقل تقلبًا على مدار فترة 24 ساعة، حسب تقرير مجلة scitechdaily.

وقال أشلي ماسون، المؤلف الرئيسي للدراسة وأستاذ مشارك في الطب النفسي في معهد ويل للعلوم العصبية بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، إن النتائج قد تساعدنا على إيجاد طرق جديدة لعلاج الاكتئاب.

ووجدت مجموعة صغيرة من الدراسات أن استخدام أحواض الاستحمام الساخنة أو حمامات البخار يمكن أن يقلل من الاكتئاب، ربما عن طريق تحفيز الجسم على التبريد الذاتي، على سبيل المثال، من خلال التعرق.

وقالت ماسون: ماذا لو تمكنا من تتبع درجة حرارة الجسم للأشخاص المصابين بالاكتئاب لتحديد الوقت المناسب للعلاجات المعتمدة على الحرارة؟.

وأضافت: "على حد علمنا، هذه هي أكبر دراسة حتى الآن لفحص العلاقة بين درجة حرارة الجسم وأعراض الاكتئاب في عينة واسعة جغرافيا".

فيديو قد يعجبك: