إعلان

باحث أمريكي يتنبأ بموعد دقيق لنهاية عالم البشر قريبا

11:50 ص الإثنين 19 فبراير 2024

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قدم باحث أمريكي شهير في مجال الذكاء الاصطناعي نبوءة متشائمة، وقال إن نهاية البشر على كوكب الأرض اقتربت، وإن الروبوتات ستكون السبب في ذلك خلال خمس سنوات.

وقال أليعازر يودكوفسكي، في حوار مع صحيفة الجارديان البريطانية: «إذا أجبرتني على وضع احتمالات على الأمور، فلدي شعور بأن المدة الزمنية المتبقية لنا تبدو أقرب إلى خمس سنوات من 50 سنة، وقد تكون سنتين أو 10 على الأكثر».

وأوضح: «إذا كنت تتساءل ماذا تعني «المدة الزمنية المتبقية»، فإنني أقصد بها نهاية كل شيء بفعل الآلة، أو نهاية العالم على غرار فيلم ترمينيتور أو مشهد مروع على غرار فيلم ماتريكس».

وتابع: «المشكلة أن الناس لا يدركون حجم المشكلة، الناجمة عن الربط بين الروبوتات البشرية والذكاء الاصطناعي».

وأضاف يودكوفسكي، مؤسس معهد أبحاث الذكاء الآلي في كاليفورنيا، للصحيفة: «لدينا فرصة ضئيلة أن تنجو البشرية، لابد أن نستغلها بإيقاف إعطاء الروبوتات مفتاح نهايتنا».

إليعازر يودكوفسكي، الأكاديمي البالغ من العمر 44 سنة، يعتقد أن كل شخص نعرفه ونحبه سوف يموت قريباً، سيقتلون بواسطة آلات متمردة واعية بذاتها.

كان يودكوفسكي في يوم من الأيام شخصية مؤسسة في تطوير الذكاء الاصطناعي من صنع الإنسان. لقد أصبح يعتقد أن نفس أنظمة الذكاء الاصطناعي هذه سوف تتطور قريبًا من حالتها الحالية إلى ذكاء فائق متقدم على مستوى مرعب، وسريع جدًا وطموح جدًا بحيث لا يمكن للبشر احتواؤه أو تقليصه.

يقول: حاول أن تتخيل حضارة غريبة تفكر أسرع منا بألف مرة.

وفي محاولة لزعزعة الإنسانية من الرضا عن النفس بشأن هذا الأمر، نشر يودكوفسكي مقالة افتتاحية في مجلة تايم الربيع الماضي نصحت بإغلاق مزارع الكومبيوتر التي يتم فيها تنمية وتدريب الذكاء الاصطناعي. وبأسلوب واضح ونقي، تكهن بالحاجة المحتملة لضربات جوية تستهدف مراكز البيانات.

اقرأ أيضا:

بالذكاء الاصطناعي.. أول صور واقعية لنفرتيتي وكليوباترا وجوليت وتوت عنخ آمون

بينها الجيزة.. الذكاء الاصطناعي يرسم صورة محزنة لأكبر 20 مدينة في العالم بعد 70 سنة؟

الملك الوسيم.. الذكاء الاصطناعي يرسم صورة رمسيس الثاني في قمة مجده (صور)

الذكاء الاصطناعي يختار أكثر الشعوب جاذبية وجمالا.. ما هو ترتيب المصريين؟

بالصور: جريمة الذكاء الاصطناعي.. تشويه واحدة من أعظم لوحات التاريخ

فيديو قد يعجبك: