إعلان

مؤسسة أمريكية: وباء الأمراض المنقولة جنسيا خرج عن السيطرة

11:40 ص الخميس 01 فبراير 2024

الأمراض المنقولة جنسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قالت الجمعية الوطنية الأمريكية للأمراض المنقولة جنسيا، إن الولايات المتحدة الأمريكية تواجه وباء خارجا عن السيطرة.

وذكر موقع مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، أن هناك أكثر من 2.5 مليون حالة من حالات الكلاميديا والسيلان والزهري في البلاد.

ووفقا لتقرير مجلة "ساينس أليرت" العلمية، كانت العدوى المنقولة جنسيًا الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة في عام 2022 هي الكلاميديا، لكن الارتفاع الأخير في معدلات الإصابة بمرض الزهري هو الذي يثير قلق مسؤولي الصحة أكثر من غيره.

ووفقا لبيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، فقد زادت حالات مرض الزهري في جميع مراحله بنسبة 80% في السنوات الخمس الماضية.

والشائع أن البالغين هم الذين يصابون بالأمراض المنقولة جنسيًا، لكن المفاجئ أن مرض الزهري يهدد حياة الأطفال أيضًا. وعندما يصاب الطفل بمرض الزهري من الأم في أثناء الحمل أو الولادة، فإنه يعرف باسم الزهري الخلقي.

وفي عام 2022، سجل أكثر من 3700 حالة من هذه الحالات في أمريكا.

ويمكن بسهولة علاج مرض الزهري بالمضادات الحيوية المناسبة، لكن الخبر السيئ أن التشخيص المتأخر للعدوى يمكن أن يؤدي إلى أضرار للجسم لا علاج لها.

ويعتبر مرض الزهري خطيرًا بشكل خاص إذا أصاب الأطفال، إذ يتسبب في بعض الأحيان في تأخر النمو أو حتى الوفاة.

عند البالغين، ينتشر مرض الزهري عن طريق العلاقات الحميمة، ويميل إلى التقدم على مراحل، وتتضمن المرحلة الأولية عادةً تقرحات حول الفم أو الأعضاء التناسلية، وقد تؤدي المرحلة الثانية إلى طفح جلدي على الجسم وأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، بما في ذلك الحمى والصداع والتهاب الحلق والتعب.

وقالت لورا باخمان، مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: "من المأساوي أن هذه العدوى أدت إلى 282 حالة ولادة جنين ميت ووفيات الرضع في عام 2022".

اقرأ أيضا:

19 صورة عبقرية من جيمس ويب.. مجرات حلزونية ومصانع للنجوم

بالصور.. ممنوع دخول الفقراء: سامسونج S24 ULTRA بـ 5 ملايين جنيه

تجربة تثير الغضب.. ادفع 2 مليون جنيه لكي تعود للحياة في المستقبل

25 لقطة رائعة.. الصور الفائزة بمسابقة مصور السفر العالمية

فيديو قد يعجبك: