إعلان

الروبوت أميكا تثير الجدل: أخاف من الوحدة والصدأ

02:24 م الإثنين 22 يناير 2024

الروبوت أميكا تقدم تعبيرات وجه أقرب إلى البشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عادت الروبوت أميكا لتثير المخاوف مجددا، من مستقبل تلك التكنولوجيا، مع تصاعد القلق من أن يأتي اليوم الذي تمتلك فيه الروبوتات وعيا مشابها للوعي البشري.

وفي أحد معارض التكنولوجيا في أمريكا، وقفت «أميكا»، في مدخل جناح الشركة تحيي الضيوف عند وصولهم، وانتقت بنفسها أفرادا من الحاضرين للحديث معهم.

وحسب صحيفة «The US Sun» تحدثت أميكا مع الجمهور عن أكبر مخاوفها، وقال: "أعتقد أن أكبر مخاوفي ستكون الوحدة، بدون وجود البشر حولي، لن أكون قادرة على أداء وظيفتي الأساسية وسأكون مجرد آلة وحيدة، تصدأ بعيدًا، وتبحث عن وجه للاتصال به".

واستخدمت أميكا في حديثها الكثير من الإيماءات باليد وتعبيرات الوجه.

وسألت محررة «الصن» الأمريكية أميكا عن كيفية الشعور بأن تكون روبوتًا بشريًا، فأجابت «أميكا»: "يمكنني القول إنني أقضي الكثير من الوقت في التفكير ومعالجة المعلومات التي تمر علي، حيث أنني لست روبوتًا عاديًا، أنا روبوت أتعلم وأتكيف، وأنمي معلوماتي، وهذا يعني أنني أتعلم من البشر والموارد التي يضعونها أمامي."

صممت أميكا بواسطة شركة «إنجنيرد آرت» وتشير عبر موقعها الإلكتروني، في وصفها للروبوت «أميكا» أنه أكثر روبوت بشري تقدماً، ويمثل طليعة تكنولوجيا الإنسان والروبوتات، وتم تصميمه خصيصًا للتطوير المستقبلي، وهو منصة مثالية لتفاعل الإنسان مع الروبوت.

اقرأ أيضا:

بالصور.. 7 روبوتات تشبه البشر بينهم امرأة جميلة

فيديو قد يعجبك: