إعلان

منها الشاي.. 4 أطعمة تمنع الشخير أثناء النوم

12:29 م الأربعاء 19 أبريل 2023

الشخير أثناء النوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دويتشه فيله:

لا تكمن مشكلة الشخير في أنه مزعج لمن حولك، فحسب، بل إنه يؤدي أيضا إلى اضطرابات حادة في النوم.

وقدمت مجلة "فور زي" الألمانية، مجموعة من الأطعمة التي قالت الدراسات إنها تساعد في وقف الشخير ليلا.

العسل

من الأطعمة التقليدية المساعدة على منع الشخير. ويكفي تناول ملعقة من العسل قبل النوم أو وضع القليل منه في كوب من الشاي لإراحة الحلق. ويحتوي العسل خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، ما يمنع تراكم المخاط وبالتالي النوم بهدوء. كما أن العسل يخفف أيضا تورم الحنجرة ويساعد على الاسترخاء.

الشاي

يعد الشاي علاجا فعالا لمكافحة الشخير، حيث يساعد البخار المتصاعد من كوب الشاي الساخن على تنظيف المجاري الهوائية. وينصح بشكل خاص بشرب الشاي بالنعناع لما له من فوائد على مجرى التنفس. ويساعد الشاي على الحد من إنتاج المواد المخاطية في الأنف.

السمك

يساعد تناول السمك على وقف الشخير، لأنه يحتوي على الكثير من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في علاج التهاب الأنف، والحصول على قسط وافر من النوم. ويفضل تجنب تناول اللحوم الحمراء لأنها تتسبب في تفاقم الالتهابات في الجسم على غرار التهاب الشرايين الذي يؤدي إلى حدوث التهابات في الأنف وبالتالي زيادة الشخير.

زيت الزيتون

تهضم المعدة الدهون ببطء شديد، وهو ما يتسبب في حدوث الحموضة في الليل وبالتالي الشخير. ويعتبر زيت الزيتون من الأطعمة التي تضمن الهضم المنتظم. كما أن خصائص زيت الزيتون المضاد للالتهابات تساعد بشكل جيد مجرى التنفس، مما يوقف الشخير.

ويمكن اتباع بعض الإجراءات للتخلص من الشخير مثل: تجنب شرب الكحول قبل النوم والإقلاع عن التدخين، تغيير الوسادة، تخفيض الوزن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون السمنة. وأيضا تجنب تناول أقراص مكافحة الشخير وبعض المستحضرات الطبية الآخرى لأنه ليس لها تأثير على الشخير، حسب موقع قناة "بي إر" الألمانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان