إعلان

جوجل تحظر 18 مليون رسالة بريد إلكتروني احتيالية يوميا.. وتحذر مستخدميها

11:05 م السبت 18 أبريل 2020

شركة جوجل الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

نوهت شركة جوجل الأمريكية إلى أن الملايين حول العالم يتعرضون يوميا لرسائل بريد إلكتروني احتيالية، حيث يحاول مجرمو الإنترنت استخدام تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لجذب الناس من أجل الاحتيال والقرصنة.

ووفق ما ذكر موقع "9to5google"، تحظر خدمة جوجل "جيميل" يوميًا أكثر من 18 مليون رسالة بريد إلكتروني احتيالية تحتوي على برامج ضارة أو محاولات تصيد تتعلق بكورونا، وأوضحت الشركة في تدوينة أنها تحظر أيضًا أكثر من 240 مليون رسالة بريدية مزعجة غير مرغوب فيها يوميًا.

وقالت الشركة الأمريكية أن رسائل الاحتيال تستخدم الحافز المالي ودافع الخوف، لخلق حالة من الاستعجال لدى المستخدم للاستجابة سواء بالضغط على روابط لمواقع خبيثة، أو تنزيل ملفات تحوي برمجيات خبيثة.

وأضافت جوجل "تطورت نماذج التعلم الآلي لدينا لفهم هذه التهديدات وتصفيتها، ونحظر أكثر من 99.9 في المئة من الرسائل غير المرغوب فيها ورسائل التصيد الاحتيالي، والبرامج الضارة من الوصول إلى مستخدمينا، وبفضل تقنيات الذكاء الصناعي فإن البريد المزعج أو الاحتيالي والبرمجيات الخبيثة يتم حجبها ولا تصل للمستخدم حتى".

كما استخدمت تلك الرسائل انتحال هوية المنظمات الدولية مثل منظمة الصحة العالمية لجمع التبرعات، أو خداع المستخدمين بتنزيل برمجيات خبيثة على أجهزتهم تحت إدّعاء أنها توفر لهم معلومات عن المرض أو تقدم مساعدات مالية.

وتحذر "جوجل" مستخدمي "جيميل" من الضغط على الروابط في الرسائل البريدية المشكوك بها، والإبلاغ عن رسائل التصيد والتأكد من صحة عنوان اسم النطاق قبل الضغط عليه أو الرد على الرسائل بتقديم المعلومات، وذلك لأنه من أشهر أساليب التصيد هو إرسال رسائل من مواقع عناوينها تشبه إلى حد كبير عنوان الموقع الأصلي.

وفي حال اكتشفت جوجل رسالة احتيالية، فستظهِر تحذيرًا باللون الأحمر يوضح ذلك في أعلى الرسالة.

فيديو قد يعجبك: