إعلان

"شاومي" تلتقط صورًا من الفضاء بـ"Redmi Note 7" (صور وفيديو)

12:17 ص الأربعاء 08 مايو 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - عاصم الأنصاري:

أُخضعت شركة شاومي الصينية هاتفها الأحدث "Redmi Note 7" منذ إطلاقه في يناير الماضي بعدد من الاختبارات، بما في ذلك تقطيع الفواكه بسكين حادة على شاشته، ثم الدوس عليه من قِبل عدد من الأشخاص.

وعلى غرار ما فعلته منافستها الكورية "سامسونج" سابقًا، فقد أطلقت "شاومي" هاتف "ردمي نوت 7" إلى الفضاء ليلتقط صورًا من ارتفاع 31,000 متر فوق مستوى سطح البحر، وذلك قبل أن ينزل مرة أخرى إلى الأرض دون أي أضرار.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها الشركة الصينية أحد هواتفها إلى الفضاء، وقد نشرت الصور التي التقطها الهاتف في الفضاء عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر.

ونُشر على موقع يوتيوب مقطع فيديو يعرض رحلة الاستعداد لإطلاق الهاتف إلى الفضاء، بالإضافة إلى رحلته وهو يعرج في السماء، حيث أظهر الفيديو الارتفاع، والضغط الجوي، بالإضافة إلى درجة الحرارة خارج وداخل الهاتف في كل لحظة.

وبحسب الفيديو، فقد تحمل الهاتف درجة حرارة خارجية بلغت 58 درجة تحت الصفر، وهي الدرجة التي انخفضت معها درجة الحرارة الداخلية للهاتف إلى 4 درجات مئوية. ثم وعند ارتفاع 35,375 مترًا انفجر البالون لتبدأ رحلة سقوط الهاتف إلى الأرض دون أي أضرار.

جدير بالذكر أن شركة سامسونج كانت قد أطلقت في ماليزيا في شهر مارس الماضي، احتفالًا بطرح هاتف "جالاكسي إس 10"، 10 وحدات من الهاتف في السماء لتصل إلى ارتفاع تجاوز 25 كيلومترًا مع التقاط صور للأرض من ذلك الارتفاع.

فيديو قد يعجبك: