إعلان

بلومبرج: تضييق ترامب على "هواوي" قد يسفر عن نتائج عكسية على واشنطن

01:24 م الأحد 26 مايو 2019

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

ذكرت وكالة أنباء بلومبرج، اليوم السبت، أن "تضييق" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على شركة هواوي، قد يسفر عن نتائج عكسية على شركات التكنولوجيا الأمريكية.

وأضافت الوكالة أن مساعي الولايات المتحدة قد ترتد عليها بسبب أن شركات التكنولوجيا الأمريكية تشارك بشكل لا ينفصم في سلسلة التوريد التكنولوجيا العالمية.

وتابعت أن المخاوف بشأن التدابير العقابية التي تتبعها واشنطن والانتقام المحتمل من جانب الصين هزت الأسواق طوال الأسبوع ، مما أدى إلى توجيه صفعة لصانعي الرقائق الإلكترونية وشركة أبل.

وأشارت إلى أنه إلى جانب ذلك، فإن شركة هواوي تعتبر من أكبر مزودي شبكات الاتصالات في العالم وتعتبر رائدة في توفير البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس.

وأوضحت أنه من خلال قطع عملاق التكنولوجيا الصيني عن ذلك، ستتباطأ الولايات المتحدة في توسيع شبكات الجيل الخامس، مما يمثل أخبارا سيئة لبعض الشركات الأمريكية المهمة.

وأمس الجمعة، قال "كوي تيانكاي" سفير الصين لدى الولايات المتحدة إن بلاده متمسكة بالتوصل إلى اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة من خلال المحادثات، لكنها مستعدة في الوقت نفسه بالرد بإجراءات مضادة على أي تحركات أحادية من جانب الولايات المتحدة.

ووصف السفير الصينى قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض حظر على تعاملات الشركات الأمريكية مع شركة معدات الاتصالات والإلكترونيات الصينية العملاقة "هواوي تكنولوجيز" بأنه استخدام "غير معتاد" لقوة الدولة ضد شركة.

وقال "كوي" في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج إن الصين تريد مواصلة العمل من أجل التوصل إلى اتفاق تجاري يتم إقراره خلال اللقاء المنتظر بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جينبينج الشهر المقبل، مضيفا أنه لا تجري حاليا أي مناقشات رسمية بشأن لقاء الزعيمين.

وتابع السفير الصينى تصريحاته قائلا إنه على الصين والولايات المتحدة التعاون، مضيفا "التجارة تعني المصالح المتبادلة والحرب تتعلق بالتدمير المتبادل، فكيف يمكن وضع هذا المفهومين المتعارضين في جملة واحدة؟".

يذكر أن المحادثات التجارية بين بكين وواشنطن تجمدت خلال الشهر الحالي، في الوقت الذي يتهم فيه ترامب الصين، بالتراجع عن الاتفاق الذي ذكرت الولايات المتحدة أنه كان على وشك الاكتمال. كما رد ترامب على فشل المفاوضات بزيادة الرسوم الإضافية المفروضة على كمية قيمتها 200 مليار دولار من السلع الصينية التي تستوردها الولايات المتحدة من 10% إلى 25%. وردت الصين على هذا الإجراء بزيادة الرسوم المفروضة على كمية قيمتها 60 مليار دولار من السلع التي تستوردها من الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك: