إعلان

بعد التسوية.. كوالكوم تحصل على 4.5 مليار دولار من أبل

08:11 م الخميس 02 مايو 2019

شركة كوالكوم الأمريكية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - عاصم الأنصاري:

كشفت شركة كوالكوم أن شركة أبل ستدفع لها خلال الربع القادم ما بين 4.5 إلى 4.7 مليارات دولار تقريبًا لمرة واحدة من أجل إلغاء جميع الدعاوى القضائية بين الشركتين.

وجاء الإعلان كجزء من تقرير الأرباح الفصلية لـ"كوالكوم"، ويشمل المبلغ مدفوعات نقدية من "أبل"، بالإضافة إلى الإعلان عن التزامات ذات صلة، على حد قول الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم، ستيف مولينكوبف: "لقد حققنا ربعًا أفضل من المتوقع مع ارتفاع ربحية السهم عن الحد الأقصى لتقديراتنا".

وأضاف "يسعدنا التوصل أيضًا إلى اتفاق لعدة سنوات مع أبل، ونتطلع إلى مواصلة دعمهم كعميل، ونحن ننفذ بشكل جيد أولوياتنا الاستراتيجية حيث يبدأ الإطلاق التجاري لشبكات الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم".

وسجلت "كوالكوم" خلال الربع المنتهي في 31 مارس صافي ربح قدره 700 مليون دولار على إيرادات كلية بلغت 5 مليارات دولار، لكن البيانات المالية لشركة كوالكوم ما تزال تكافح بسبب المعارك القانونية مع "أبل"، بالإضافة إلى تباطؤ النمو في الصين، حيث تستخدم هواوي، المهيمنة هناك، رقاقاتها الخاصة.

وعلى الرغم من حل مشاكلها مع "أبل"، إلا أن مشاكلها المتعلقة بالصين ما زالت بدون حل، وحذرت شركة كوالكوم من أن عدم قدرتها على اكتساب السوق الصينية سيعيق المبيعات لبقية العام، وقال ستيف مولينكوبف: "سيظهر تأثير الصين في الربعين المقبلين".

أما بالنسبة لدفعة "أبل"، فقد قالت شركة صناعة أشباه الموصلات ومعدات الاتصالات: "إنها تتألف من مدفوعات نقدية والإعلان عن التزامات ذات صلة".

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، قدرت "كوالكوم" أنها ستجني إيرادات تتراوح ما بين 4.7 إلى 5.5 مليارات دولار في الربع القادم، منها حوالي 1.23 مليار دولار ستأتي من تراخيص براءات الاختراع التي تشمل "أبل".

ووفقًا لتقرير من وكالة بلومبرج، كانت التسوية بين "كوالكوم" و"أبل"، بمثابة تحول غير متوقع، فقد توصلت "أبل" إلى أن رقاقات مودم إنتل التي كانت تستخدمها بشكل حصري بسبب معركتها مع كوالكوم، لن تكون جاهزة في الوقت المناسب لجهاز "آيفون" الجيل الخامس، مما دفعها إلى عقد التسوية.

وحصلت "أبل"، مقابل المليارات، على اتفاقية ترخيص براءات اختراع مع "كوالكوم" مدتها ست سنوات، قابلة للتمديد لمدة عامين آخرين، مما أنهى المعارك القانونية.

يذكر أن تقريرًا لقناة سي إن بي سي أوضح أن شركة أبل لديها الآن سيولة مالية تقدر بحوالي 225.4 مليار دولار، أي ما يقرب من 50 ضعفًا للمبلغ الواجب دفعه إلى "كوالكوم".

فيديو قد يعجبك: