إعلان

"فيسبوك" تطور تقنية تتيح إدراج شخصيات حقيقة في ألعاب الفيديو

10:51 ص الأحد 21 أبريل 2019

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

طور فريق أبحاث الذكاء الصناعي التابع لشركة فيسبوك تقنية جديدة باسم "Vid2Play"، تسمح باستخراج شخصيات يمكن التلاعب بها من مقاطع الفيديو لأشخاص حقيقيين، وذلك بهدف تطوير ألعاب تشبه تلك التي انتشرت في ثمانينات القرن الماضي، مثل لعبة Night Trap.

وأوضح فريق الذكاء الصناعي أنه يمكن للشبكات العصبية تحليل مقاطع الفيديو العشوائية لأشخاص يقومون بأعمال محددة، ثم إعادة إنشاء تلك الشخصية والحركة في أي بيئة، وذلك على نحو يتيح للاعبين التحكم فيها باستخدام وحدات التحكم.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، استخدم الفريق شبكتين عصبيتين تسميان: "Pose2Pose" و"Pose2Frame". وتعتمد آلية العمل على أن تُعالج مقاطع الفيديو أولًا في شبكة "Pose2Pose" العصبية المصممة لأنواع محددة من الإجراءات مثل الرقص أو التنس أو المبارزة. ثم يحدد النظام بعد ذلك مكان الشخص مقارنة بالخلفية بغية عزله عن الخلفية. وبعد ذلك، تأخذ شبكة "Pose2Frame" الشخص، إلى جانب ظله وأي أشياء يحتفظ بها، ويدخلها في مشهد جديد مع الحد الأدنى من الآثار. ويمكن للاعبين بعد ذلك التحكم في حركته، استنادًا إلى أشكال من الفيديو، باستخدام وحدات التحكم أو لوحة المفاتيح.

وبحسب الفريق، فإن الأمر استغرق بضعة مقاطع فيديو قصيرة عن كل نشاط، مثل: المبارزة، والرقص، والتنس، لتدريب النظام. وبعد ذلك كان النظام قادرًا على تصفية الأشخاص الآخرين والتعويض عن زوايا الكاميرا المختلفة.

ويشبه البحث تقنية "التعبئة المعرفية للمحتوى" الخاصة بشركة أدوبي، والتي تستخدم أيضًا الذكاء الصناعي لإزالة عناصر من الفيديو، مثل السياح أو علب القمامة. وقد استخدمت شركات أخرى، مثل: إنفيديا، الذكاء الصناعي لبناء تقنية تسمح بتحويل الفيديو الواقعي إلى مناظر طبيعية مناسبة للألعاب.

وتهدف فيسبوك من خلال تقنية "Vid2Play" إلى جعل ممارسة الألعاب ذات سمات شخصية أكثر، مما يتيح للاعبين إدراج شخصيتهم أو شخصية يوتيوب المفضلة في الألعاب. وكتب الفريق: "إنها تتصدى لمشكلة حسابية لم تُلبَّ بالكامل من قبل، مما يمهد الطريق لإنشاء ألعاب الفيديو برسومات واقعية".

فيديو قد يعجبك: