إعلان

"أمازون" تعتزم إطلاق خدمة بث موسيقى مجانية

06:45 م الثلاثاء 16 أبريل 2019

أمازون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أفادت تقارير إخبارية بأن شركة أمازون تعتزم إطلاق خدمة بث موسيقى مجانية مدعومة بالإعلانات على غرار خدمة "سبوتيفاي".

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، يبدو أن الخدمة سوف تعمد إلى توفير قائمة محدودة، ويمكن أن تصبح متاحة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، مما يجعلها منافسًا مباشرًا لخدمة "سبوتيفاي" و"أبل ميوزك".

وتقدم خدمة "سبوتيفاي" نسخة مجانية مدعومة بالإعلانات، بالإضافة إلى نسخة باشتراك شهري، بينما تعمد "أبل" إلى توفير نسخة مدفوعة من خدمتها "أبل ميوزك"، بدون وجود خيار لنسخة مجانية.

وعرضت "أمازون" مقابل الحصول على تراخيص للموسيقى المجانية الدفع لشركات التسجيلات مقابل كل عملية بث بشكل مبدئي، بغض النظر عن كمية الإعلانات التي تبيعها أمازون.

وتمتلك "أمازون" خدمتين موسيقيتين مختلفتين، وقد تؤدي الخدمة الجديدة الثالثة إلى إرباك المستخدمين، إذ تقدم الشركة شيئًا يسمى "أمازون ميوزيك"، وهي ميزة إضافية لخدمة "أمازون برايم"، لكنها تتشابه مع الخدمة الجديدة من حيث توفيرها قائمة محدودة من الأغاني.

كما تبيع "أمازون" أيضًا خدمة موسيقى باشتراك شهري "Amazon Music Unlimited" تكلف 10 دولار شهريًا، مع مكتبة موسيقية أكبر بكثير، لكن أعضاء خدمة "أمازون برايم" يدفعون 8 دولار شهريًا فقط، وهناك خيار بتكلفة 4 دولار شهريًا لأولئك الذين يستمعون فقط عبر مكبر صوت واحد فقط من أجهزة Echo.

ويمكن أن تكون خدمة الموسيقى المجانية ميزة أخرى تجعل أجهزة Echo تبدو وكأنها عملية شراء جديرة بالاهتمام بالنسبة للمستهلك، كما أنها قد تعطل نمو سبوتيفاي، وذلك لأن وجود هذا الخيار المجاني من خلال أمازون قد يجعل المستخدمين أقل رغبة بالتحول إلى النسخة المدفوعة من سبوتيفاي.

وتعد الموسيقى جزءًا قويًا من أعمال الشركة، إذ أشارت التقارير الصادرة في العام الماضي إلى امتلاك خدمة "Amazon Music Unlimited" عشرات الملايين من المشتركين النشطين.

فيديو قد يعجبك: