إعلان

تقارير: اختراق خدمة البريد "Outlook" أسوأ مما كشفت عنه مايكروسوفت

03:33 م الإثنين 15 أبريل 2019

أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - عاصم الأنصاري:

افادت تقارير إخبارية بأن الاختراق الأمني في خدمة البريد الإلكتروني "Outlook.com"، التابعة لشركة مايكروسوف، كان أسوأ مما كشفت عنه في البداية.

وبدأت شركة البرمجيات الأمريكية صباح أول أمس السبت إبلاغ بعض من مستخدمي "Outlook.com"، بأن قراصنة إلكترونيين كانوا قادرين على الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بهم لمدة تجاوزت الشهر في وقت سابق من العام الحالي.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، كشف إخطار "مايكروسوفت" أنه كان بإمكان القراصنة عرض عناوين البريد للحسابات وأسماء المجلدات وعناوين رسائل البريد الإلكتروني، ولكنها في إخطار منفصل للمستخدمين المتأثرين الآخرين، أقرت الشركة أيضًا بأنه قد تم عرض محتويات البريد الإلكتروني.

وقال موقع "Motherboard" يوم أمس الأحد: "إن مايكروسوفت أرسلت رسالة إبلاغ مختلفة إلى نحو 6% من حسابات Outlook.com المتأثرة لتُعلم أصحابها بحقيقة ما حصل، ولم تُقر الشركة بذلك إلا بعد أن عُرضت دلائل تؤكد أن الاختراق الأمني كان أسوأ ما أُعلن عنه بادئ الأمر لأولئك المستخدمين".

وقالت الشركة في البداية إنها اكتشفت أن بيانات اعتماد عميل الدعم قد تعرضت للاختراق بسبب خدمة بريد الويب الخاصة به، مما أتاح الوصول غير المصرح به إلى بعض الحسابات في المدة من 1 يناير إلى 28 مارس 2019.

ووفق موقع "Motherboard" إن قراصنة تمكنوا من الوصول إلى بعض الحسابات لمدة تصل إلى ستة أشهر، واستخدموا الوصول إلى إعادة تعيين حسابات "آي كلاود" المرتبطة بأجهزة "آيفون" المسروقة.

ونقل موقع "ذا فيرج" عن متحدث باسم مايكروسوفت قوله إن "إدعاء الاختراق لمدة 6 أشهر غير دقيق"، وأشار إلى إخطار الشركة الذي حدد مدة الوصول بين 1 يناير و 28 مارس 2019. وأوضحت "مايكروسوفت" أيضًا أن الغالبية العظمى من حسابات "Outlook.com" التي تأثرت استلمت الإخطار الذي نُشر خلال عطلة نهاية الأسبوع.

فيديو قد يعجبك: