إعلان

خاصية جديدة لمستخدمي "جيميل" احتفالا بمرور 15 عامًا على إطلاقه

03:33 م الإثنين 01 أبريل 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

طرحت شركة جوجل الأمريكية ميزة جديدة لمستخدمي خدمة البريد الإلكتروني "جيميل"، وذلك احتفالًا بمرور 15 عامًا على إطلاقها.

حيث تسمح ميزة جدولة الإرسال الجديدة للمستخدمين بعد إتمام الرسالة، جدولة وقت الإرسال لاختيار التاريخ والوقت الأنسب.

وقالت "جوجل" في منشور على مدونتها: "في عام 2004، بدا البريد الإلكتروني مختلفًا كثيرًا عما هو عليه اليوم. حينئذ كان البريد الوارد يعج بالرسائل المزعجة، ولم يكن هناك طريقة سهلة للبحث في صندوق الوارد أو رسائل الملفات. بالإضافة إلى ذلك، كان عليك حذف رسائل البريد الإلكتروني باستمرار قبل الوصول إلى الحد الأقصى للتخزين".

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، إلى جانب ميزة الإرسال المجدول، قالت الشركة إنه أصبح بإمكان المستخدمين الرد على تعليق في مستندات جوجل، وتصفح توصيات الفنادق، وغير ذلك من الصندوق الوارد مباشرةً.

أما ميزة الإنشاء الذكي فقد أصبحت تدعم لغات أخرى غير الإنجليزية، وهي الفرنسية والإسبانية والإيطالية والبرتغالية. كما أصبحت مدعومة على كافة الأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل "أندرويد" التابع لـ"جوجل"، وذلك بعد أن كانت في السابق حكرًا على هواتف "بكسل" التابعة للشركة أيضًا. هذا وسوف تتوفر قريبًا لنظام تشغيل "آي أو إس".

جدير بالذكر أن "جوجل" في 1 أبريل 2004، أعلنت عن إطلاق "جيميل" لحل تلك المشكلات، والآن بعد 15 عامًا تعد خدمة البريد الإلكتروني من جوجل من بين أكثر خدماتها نجاحًا مع أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط.

11

12

فيديو قد يعجبك: