إعلان

ادفع مقابل كل حرف.. خدمة دردشة جديدة مثيرة للجدل

09:15 م الإثنين 04 مارس 2019

خدمة دردشة جديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أعلن مارك كولبروجه، وهو رائد أعمال هولندي، في تغريدة له على "تويتر"، عن خدمة جديدة للدردشة المدفوعة، باسم "الدردشة المكلفة" أو (Expensive Chat) لمستخدمي اللغة الإنجليزية.

الخدمة الجديدة والغريبة من نوعها تطالب مستخدميها بدفع بنس أو ما يُعادل 0.01 دولار أمريكي مقابل كل حرف يكتب.

كولبروجه يقول عن الخدمة: "هي تجربة اجتماعية لمعرفة ما يحدث لغرفة الدردشة عندما لا تكون مجانية للجميع، بل إن كل رسالة تكلفك نقودًا حقيقة" تذهب جميعها إلى جيب كولبروجه، وفق ما ذكرت "البوابة العربية للأخبار التقنية".

وبزيارة الصفحة الخاصة بالخدمة، يظهر اسم الخدمة وأسفله عبارة "أنفق نقودًا للدرشة مع غرباء ينفقون نقودًا للدردشة مع غرباء". ثم يكتب "بنس واحد لكل حرف".

ويظهر على الموقع أن الخدمة قد جمعت حتى الآن ما يقارب 270 دولارًا أمريكيًا فقط، كما تعرض أسماء المستخدمين الذين يتصلون بالخدمة ومقدار النقود التي أنفقوها حتى الآن.

أما الرسائل فيظهر أعلاها اسم المرسل وإلى جانبها مقدار النقود التي تساويه. وبإلقاء نظرة على الرسائل التي ظهرت ضمن الخدمة حتى الآن، يبدو أن أغلبها أصبح إعلانيًا، وهذا سعيًا وراء جذب عملاء لا يبالون بما ينفقونه من نقود.

كما يظهر أن الخدمة تضنف مستخدميها بحسب مقدار النقود التي ينفقونها؛ إذ هناك قسم تحت اسم "لوحة القادة"، يهدف إلى إغراء المستخدمين لدفع المزيد، طمعًا في أن تظهر أسماؤهم في البداية.

فيديو قد يعجبك: